تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

لا داعي للخوف من فعالية جوية تسبب كوارث.. «الأرصاد الجوية» في طرطوس: منخفضان طبيعيان محملان بالأمطار الرعدية

طرطوس- رفاه نيوف:
حالة من الخوف أصابت عدداً من سكان محافظة طرطوس بعد ما تناقلته صفحات التواصل الاجتماعي عن قدوم منخفض جوي غير طبيعي، قد يسبب انهيارات وفيضانات ويستدعي أخذ الحيطة والحذر. مدير الأرصاد الجوية في طرطوس عهد اسمندر بيّن أن هذا المنخفض طبيعي واعتيادي لمثل هذا الشهر آذار (فصل الربيع) المعروف بأمطاره الرعدية ونشاط رياح مقبول يبدأ من ليل يوم غدٍ الإثنين ويستمر ليوم الثلاثاء، ومنخفض آخر يوم الجمعة القادم وهما منخفضان طبيعيان.
ولفت اسمندر إلى أنه لا داعي للخوف أو الهلع، وكل ما يتم تناقله عن فعالية جوية تسبب كوارث، هو كلام غير علمي وغير دقيق، وعلينا جميعاً أن نكون حذرين وعدم تناقل الأخبار التي لا تمت للعلم والواقع بصلة.
وأشار إلى أننا ننتظر هذا المنخفض بفارغ الصبر بعد انحباس للأمطار استمر منذ ٦ شباط الماضي الذي شهد أمطاراً غزيرة بكل أنحاء المحافظة، على أمل بهطلات مطرية غزيرة تعوّض النقص الحاصل خلال الشهر الماضي وتشمل كلَّ الأراضي السورية.

بانوراما سورية-تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات