تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية

الحالة العامة لمحصول القمح في طرطوس جيدة

طرطوس:

يتابع الفنيون في مديرية زراعة طرطوس حالة محصول القمح في كافة مناطق المحافظة.

مدير الزراعة المهندس علي يونس بين أن القمح المروي بحالة جيدة بشكل عام وهو في طور التسنبل، أما القمح المزروع بعلا فهو في طور الإشطاء ولكن يوجد ضعف نمو في بعض المواقع بسبب انحباس الأمطار خلال الفترة الماضية ومن المتوقع تحسن المحصول بعد الهطولات المطرية التي حصلت خلال اليومين الماضيين، لافتاً إلى أن المساحة المزروعة بشكل كلي على مستوى المحافظة 16685 هكتار منها 5623 هكتار مروي والباقي بعلي و تحميلي.

وأشار يونس إلى أنه لوحظ انتشار ضعيف لفأر الحقل والمن ودودة الزرع والنطاطات ولم يلاحظ إصابات بالأصداء حتى تاريخه، حيث قدمت مديرية الزراعة مواد المكافحة اللازمة من فوسفيد الزنك لمكافحة فار الحقل والمبيدات الحشرية اللازمة لمكافحة النطاطات.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات