تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة

فتح القنصلية قد يكون خلال أيام.. مصادر سورية تكشف موعد زيارة وزير الخارجية السعودي إلى دمشق

نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصادر سوريّة مطلعة أن فتح السفارتين السورية في الرياض والسعودية في دمشق، قد يتم خلال شهر رمضان الجاري، لافتة إلى أنه بعد عيد الفطر قد يصل وزير الخارجية السعودية فيصل بن فرحان في زيارة رسمية إلى سوريا.

وقالت المصادر في تصريحات نقلتها الوكالة الروسية اليوم الجمعة: “إن اللقاءات بين الوفود من السعودية وسوريا تجرى منذ نحو قرابة عام” موضحة أن “الموعد المقرر الذي تجرى بشأنه الترتيبات لزيارة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إلى دمشق، سيكون عقب عيد الفطر” دون تحديد التاريخ الدقيق للزيارة” فيما رجحت المصادر افتتاح القنصليات خلال شهر رمضان الحالي، عقب الانتهاء من الترتيبات اللازمة.

وبحسب المصادر فإن اللقاءات التي جرت كانت على المستوى الدبلوماسي والعسكري والاستخباراتي، حيث زارت وفود سوريّة الرياض، كما حلت وفود سعودية في دمشق، إلى جانب بعض اللقاءات التي جرت خلال زيارة الرئيس بشار الأسد إلى الإمارات في وقت سابق بين الجانبين.

وحول ما إن كانت هناك زيارات مرتقبة للرئيس بشار الأسد إلى الرياض، أو زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى دمشق قالت المصادر:” كل شيء وارد.. الأمور تتسارع، وهناك تفاهمات أخوية”.

وأكد أمس الخميس مصدر في وزارة الخارجية السعودية، أنه بدأت مباحثات مع سوريا، حول إعادة فتح القنصليات بين البلدين، وفقاً لما نقلته قناة “الإخبارية السعودية”.

وأضاف المصدر أنه “في إطار حرص المملكة على تسهيل تقديم الخدمات القنصلية الضرورية للشعبين، فالبحث جار مع المسؤولين في سوريا حول استئناف تقديم الخدمات القنصلية”.

وشهدت الفترة الأخيرة تطورات عديدة بين سوريا والسعودية، أشارت إلى اقتراب استئناف العلاقات بين الجانبين، بعد 12 عاماً من القطعية.

أثر برس

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات