تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي

نادي الإسراء الرياضي مدرسة في الرياضة والأخلاق والتربية الاجتماعية.. رئيس النادي : أبوابنا مفتوحة لكل موهبة رياضية ولدنيا مدربين ومحاضرين معتمدين بشهادات دولية

بانوراما سورية:

اثنان وعشرون عاماً من العطاء الرياضي والاجتماعي المميز في نادي الإسراء الرياضي، في ألعاب كرة القدم والتايكوندو والسباحة والكاراتيه والقوة البدنية.
ولطالما قام وعمل النادي على تسخير الرياضة لأغراض المحبة وتقوية الروابط الاجتماعية، سواء في المناسبات الرياضية المحلية أو من خلال مبادرات مميزة قام بها دعما للرياضيين ومنهم من ذوي الاحتياجات الخاصة في محاولة جادة لتمكينهم وإدماجهم.
يقول الأستاذ علي مقاري رئيس النادي أن الرياضة بأنشطتها المختلفة تمثل وجهاً حضارياً وعلامة تقدم لأي بلد لذلك تلقى دعماً كبيراً، ونحن انطلاقاً من كل هذا نعمل وفق إمكاناتنا على القيام بمجموعة نشاطات رياضية من خلال فرق رياضية تشمل كافة الأعمار “براعم، ناشئين وأشبال، وشباب ورجال”.
*أبطال مميزون
ولفت رئيس النادي إلى أن الإعداد المميز البدني والنفسي للاعبين بالاعتماد على مدربين من مستوى عالٍ مكّن النادي من المشاركة والمنافسة في بطولات على مستوى الجمهورية تحديداً في الألعاب_القتالية، حيث نال أبطاله جوائز خلال أعوام 2005_2010، وسبعة أبطال في السباحة، كما حقق أبطال النادي برونزية العرب بالجودو باسم منتخب فلسطين.
كما أن هناك أبطال من النادي في لعبة التايكوندو ولعبة السور والتي أول ما بدأت من نادي الإسراء محققا فيها بطولات على مستوى سورية عبر 13 لاعب.
وحول أهم أسباب هذا التفوق بيّن مقاري أن النادي يركز على بناء اللاعب من الصغر أسوة بالأكاديميات العالمية ، ، وهناك اهتماماً خاصا بالبناء الفكري والعلمي للاعب وتطوير مهاراته ومواهبه الرياضية لوضعه على سكة النجاح ، عبر برامج متكاملة يعمل عليها النادي بخصوص البناء التربوي والأخلاقي تحقيقاً لشعار النادي ” إيمان، أخلاق، رياضة”.
*منهجية تدريبية
وأوضح الأستاذ مقاري أن أبواب النادي مفتوحة لجميع المواهب الرياضية،، فالهدف من إحداث النادي غير ربحي، مشيراً إلى التركيز على بناء اللاعبين بلعبة كرة القدم نظرياً وعملياً من خلال استقدام مدربين ذوو خبرة عالية من حملة الشهادات التدريبية الدولية وفق منهجية تدريبية في النادي تتوافق مع الاتحاد الأسيوي لتدريب الفئات العمرية، وذلك بغاية رفد المنتخبات الوطنية بلاعبين مؤسسين جيدا ويمتلكون ثقافة_كروية.
مشيراً إلى أن النادي يساهم منذ سنوات برفد المنتخبات السورية والفرق الفلسطينية والأندية الكبرى في الدوري السوري لكرة القدم كالوحدة والجيش والمجد والشرطة، وهناك عدة لاعبين انضموا للمنتخب السوري صعدوا من النادي.

*نشاطات ترفيهية
ينظم النادي الرحلات والمعسكرات الترفيهية التي تتضمن برامج ومسابقات تحفيز خاصة بالأطفال بشكل مجاني ، وهذا ما يجعل نادي الإسراء يتميز عن غيره بعمله الاجتماعي من خلال التواصل بين الأهل وادارة النادي.
* تأهيل وتطوير الرياضات الخاصة
ورداُ على سؤال بخصوص اهتمام النادي بذوي الاحتياجات الخاصة قال الأستاذ مقاري: من خلال العمل بمؤسسة مساواة طورنا التعاون بين النادي والمؤسسة لدمج العمل الرياضي لذوي الإعاقة للاستفادة من قدراتهم الرياضية لتطويرها باتجاه البطولات، لافتاً الى، شادي عيسى بطل أبطال سورية على الأسوياء وذوي الإعاقة معا ببطولة البنش برس وهو بطل عالمي وبطل أسيا وغرب أسيا… ومن خلال هذا العمل تم توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السوري للرياضات الخاصة واللجنة البارالمبية السورية لرعاية أبطال الرياضات الخاصة واكتشاف الأبطال من ذوي الإعاقة ورفدهم للاتحاد ليعاد تأهيلهم وتدريبهم للمشاركة بالبطولات.
*بطولات وطموحات
وأشار إلى أن نادي الإسراء حقق عدة بطولات منها /4/ أبطال في السباحة وفي عام 2022 أصبحوا عشر على مستوى سورية، كذلك حصل النادي بالقوة البدنية على بطولة سورية عدة مرات بالبنش برس والنتر ورفع الأثقال، وببطولة التايكوندو حصل النادي على المركز الثاني باسم منتخب سورية… وهناك مجموعة أبطال على مستوى سورية بالتايكواندو والكاراتيه وبمسابقات الريبوت، منوهاً إلى أن النادي يشارك حاليا ببطولات كمال الأجسام حيث أحرز بطولتين ضمن بطولة شباب سورية، ولا زال يعمل بشكل علمي بمدرسة كرة القدم حيث فتح مدرسة لتعليم وتطوير كرة القدم الغاية منها رفد المنتخبات والأندية الكبرى بلاعبين جاهزين ومؤهلين.

*الجديد القادم
وعن جديد النادي قال: يتم حاليا التحضير للمشاركة بعدة بطولات و من بينها بطولة الجمهورية بلعبة النسور القتالية والتي سبق وحصل النادي فيها على المركز الثالث على مستوى سورية فئة الأشبال .
*نصيحة
في ختام حديثه وجه الأستاذ علي مقاري نصيحة لكل من لديه موهبة رياضية أن يركز على اختيار المدرب الصحيح لان المدرب هو طريق أي رياضي للنجاح، خاصة عندما يكون مدرباً واعياً ويحمل شهادات مختصة وفكر رياضي .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات