تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن...

الصحة العالمية تحذر من تفشي “جدري القرود” في العالم

أصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيراً من أن وباء (جدري القرود) الذي سجلت إصابات به في جمهورية الكونغو الديمقراطية ‏قد ينتشر دولياً، مع تسارع انتقال العدوى عن طريق الاتصال الجنسي.

وقالت المديرة الفنية لمكافحة (جدري القرود) في المنظمة روزاموند لويس، في تصريحات للصحفيين في جنيف نقلتها نوفوستي: “نحن قلقون من احتمال حدوث المزيد من انتقال العدوى على المستوى الدولي من جمهورية الكونغو الديمقراطية”.

وأضافت: “هناك انتشار سريع للمرض في البلاد، وخلال العام الحالي هناك أكثر من 13 ألف حالة يشتبه في إصابتها بمرض الجدري، وهو أكثر من ضعف عدد الحالات السابقة المبلغ عنها في أي عام سابق”.

وأشارت لويس إلى أن الصحة العالمية سترسل فريق تقييم بشأن الوباء إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت كمبوديا عن أول حالة إصابة بالمرض.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات