تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر المرسوم التشريعي الناظم لشؤون ذوي الإعاقة تبادلا التهاني بمناسبة الذكرى الثمانين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين … الرئيس الأسد: ثبات ... أمر إداري بإنهاء الاستدعاء والاحتفاظ للضباط الاحتياطيين ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الرئيس الأسد يدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع بأحد المراكز الانتخابية ب... استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها

الصحة العالمية تحذر من تفشي “جدري القرود” في العالم

أصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيراً من أن وباء (جدري القرود) الذي سجلت إصابات به في جمهورية الكونغو الديمقراطية ‏قد ينتشر دولياً، مع تسارع انتقال العدوى عن طريق الاتصال الجنسي.

وقالت المديرة الفنية لمكافحة (جدري القرود) في المنظمة روزاموند لويس، في تصريحات للصحفيين في جنيف نقلتها نوفوستي: “نحن قلقون من احتمال حدوث المزيد من انتقال العدوى على المستوى الدولي من جمهورية الكونغو الديمقراطية”.

وأضافت: “هناك انتشار سريع للمرض في البلاد، وخلال العام الحالي هناك أكثر من 13 ألف حالة يشتبه في إصابتها بمرض الجدري، وهو أكثر من ضعف عدد الحالات السابقة المبلغ عنها في أي عام سابق”.

وأشارت لويس إلى أن الصحة العالمية سترسل فريق تقييم بشأن الوباء إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت كمبوديا عن أول حالة إصابة بالمرض.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات