تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

باحثون أستراليون: تنشيط أحد البروتينات المهمة في الجسم يمنع سرطان القولون

قال باحثون في الجامعة الوطنية الأسترالية إنه يمكن تنشيط أحد البروتينات المهمة في الجسم لمنع الإصابة بسرطان القولون.

ونقلت شبكة سكاي نيوز البريطانية عن الباحث أبهيمانو باندي قوله: إن”(بروتين كو 70) في حالته النشطة يعمل كنظام مراقبة، حيث يكتشف علامات تلف الحمض النووي في خلايا جسمنا”، وإن الحمض النووي التالف هو عادة علامة إنذار مبكر على أن الخلايا يمكن أن تصبح سرطانية.

وبين باندي أن لدى البروتين آنف الذكر القدرة على عكس الضرر أو إيقافه على الأقل، حيث أظهرت الأبحاث أن (كو 70) يمكنه تبريد الخلايا السرطانية والتخلص من الحمض النووي التالف، ما يمنع الخلايا السرطانية من أن تصبح أكثر عدوانية، وتنتشر في جميع أنحاء الجسم، ما يؤدي إلى تعطيلها بشكل أساسي.

بدوره بين الباحث سي مينغ مان مان أن الاكتشاف المبكر والعلاج أمر حيوي للتغلب ليس فقط على سرطان الأمعاء، بل على أنواع السرطان الأخرى أيضاً، لافتاً إلى أن فحص السرطانات مثل سرطان القولون قد يشمل قريباً التحقق من مستويات (كو 70) في الجسم، بعد أن أظهر أنه مؤشر حيوي مناعي جيد يساعد على التنبؤ بإمكانية الإصابة بسرطان القولون.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات