تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

استلام 100 ألف بوابة إنترنت مدمجة بالخطوط الهاتفية هدية من الصين.. وزير الاتصالات والسفير الصيني ومحافظ ريف دمشق يطلعان على تركيب التجهيزات في مركز اتصالات ببيلا

وقع وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب وسفير جمهورية الصين الشعبية شي هونغوي اليوم في مبنى الوزارة، مذكرة استلام المرحلة الأولى من تجهيزات الاتصالات المقدمة من جمهورية الصين الشعبية لصالح الشركة السورية للاتصالات، بحضور رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور فادي الخليل ومحافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى، وإبان توقيع المذكرة قام الوزير والسفير الصيني بجولة اطلاعية على تجهيزات الاتصالات الصينية المركبة بمركز اتصالات ببيلا.

وزير الاتصالات والتقانة أشار لبدء توريد التجهيزات وتركيبها في المحافظات الأكثر تضرراً من الإرهاب وهي ريف دمشق وحلب وريفها وفي ريف حماة وريف دير الزور، لافتاً لاستلام الدفعة الأولى من التجهيزات المقدمة من جمهورية الصين الشعبية، وهي 100 ألف بوابة إنترنت مدمجة بالخطوط الهاتفية، وتوزيعها على 26 مركزاً هاتفياً، وأشار الوزير إلى أن المرحلة الثانية من هذه التجهيزات ستخصص لتوسيع مقاطع الشبكة الخاصة بالإنترنت في سورية.
وبين الوزير خلال جولته برفقة السفير الصيني بمركز اتصالات ببيلا أن المركز حالياً بالخدمة بعد تركيب أكثر من 6800 بوابة إنترنت من المنحة الصينية، وأكد الوزير أنه سيتم تركيب التجهيزات التي قدمتها جمهورية الصين الشعبية في باقي المحافظات خلال الربع الأول من العام الحالي.

من جانبه أكد السفير الصيني استعداد بلاده لدعم الجانب السوري، مبيناً أن زيارة السيد الرئيس بشار الأسد لجمهورية الصين الشعبية مهدت الطريق لبناء علاقات استراتيجية بين البلدين اللذين تجمعهما علاقات تاريخية ومتميزة، وأضاف السفير أن تقديم تجهيزات الاتصالات لإعادة خدمات الاتصالات للمناطق المتضررة من الإرهاب، تأتي ضمن الدور الذي تلعبه بلاده في المساهمة بإعادة إعمار سورية، مؤكداً استعداد بلاده تقديم المزيد من المساعدات للمناطق المنكوبة بمختلف المجالات.
وخلال الجولة الاطلاعية في مركز اتصالات ببيلا أشار السفير الصيني إلى استعداد بلاده لتقديم كل الدعم لإعادة خدمات الاتصالات للمواطنين في المناطق المتضررة من الإرهاب، مضيفاً أن الدفعة الأولى من تجهيزات الاتصالات المقدمة لسورية، تشمل تزويد عدد من المراكز الهاتفية بالبوابات المدعومة بالصوت والصورة بمختلف المحافظات لتمكينها من تقديم خدمة المكالمات والإنترنت.

حضر توقيع مذكرة الاستلام معاونا الوزير والمدير العام للشركة السورية للاتصالات وعدد من المدراء المركزيين في وزارة الاتصالات والتقانة ورؤساء المجالس المعنية ومدير الإغاثة بالمحافظة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات