تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

بحث اوجه التعاون المشترك بين (اكساد) مع وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التونسي

استقبل وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري التونسي السيد عبد المنعم بلعاتي الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق القاحلة والأراضي الجافة “اكساد”.
وخلال اللّقاء، أطلع السيد الوزير مدير عام “أكساد” على التحدّيات التي تواجه قطاعي الزراعة والمياه في تونس جراء انحباس الأمطار، مؤكّدا أنّ استراتيجيّة وزارة الفلاحة ترتكز بالأساس على الصّمود والاستدامة والاندماجيّة، كما أضاف أنّ الوزارة تعمل على تكثيف الزراعات السقوية خاصة في قطاعي الزيتون والحبوب لبلوغ تحقيق الاكتفاء الذاتي في قمح الصلب مع العمل على تعزيز صادرات زيت الزيتون والتمور، داعيا الى تطوير سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمركز خاصة في ظل الشح المائي ومتطلبات المرحلة لتحقيق الأمن الغذائي.
من جهته، أشاد المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والاراضي القاحلة (اكساد) بمستوى التنظيم المحكم الذي شهده المنتدى المتوسّطي الخامس للمياه الذّي انعقد في تونس من 5 الى 7 شباط 2024، مهنأ السيد الوزير بنجاح هذا المنتدى.
كما جدّد الدكتور العبيد استعداد المركز العربي (اكساد ) لتعزيز التعاون المشترك مع الوزارة والتسريع في وتيرة إتمام المشاريع الثنائية في المجال الزراعي.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات