تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً تحضيرياً لإطلاق مبادرة ” تشارك الخير في رمضان”

ريف دمشق:

ترأس محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى اليوم اجتماعاً تحضيرياً للمبادرة التي ستطلقها محافظة ريف دمشق بالتعاون مع الفعاليات الاهلية والاقتصادية بمناسبة شهر رمضان المبارك بعنوان ” تشارك الخير في رمضان”

وأكد السيد المحافظ على تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاح المبادرة وتحقيق الغاية والهدف المنشود منها، مبيناً أن محافظة ريف دمشق هي محافظة خيرة جداً وتعودنا من أهلها الطيبين على العمل الخيري والعطاء بسخاء وهناك محطات لا تحصى تُسجل لابناء هذه المحافظة، وأضاف أنه كمحافظ يثني على هذا الأداء وهذا التكافل الاجتماعي المميز على مستوى المحافظة وإن دل هذا الشيء على شيء فيدل على الطيبة والتدين والأخلاق العالية.
ونوه المحافظ بمبادرة وزارة الاوقاف في العام الماضي لا سيما مطبخ عربين حيث كان هناك شيء مميز على مستوى المحافظة وكذلك الأمر في التل ودير عطية والنبك وباقي المناطق، مبيناً اننا كمحافظة داعمين لعمل وزارة الشؤون ووزارة الاوقاف وسنقدم كل الدعم لنجاح هذه المبادرة الطيبة في شهر الخير، موضحاً ان المحافظة تعتزم قريباً اطلاق “اسواق الخير” على مستوى المحافظة في شهر رمضان وامداد هذه الاسواق بسلع بأسعار مناسبة برعاية وزارة التجارة الداخلية وبالتنسيق بين غرفة تجارة ريف دمشق وغرفة صناعة دمشق وريفها.
واكد المحافظ رداً على تساؤلات الجمعيات أنه سيتم تأمين المحروقات (مازوت وغاز) وفق كتب رسمية عن طريق مديرية الشؤون الاجتماعية ومديرية الأوقاف وهناك توجيهات لرؤساء المجالس بالتعاطي والتعاون مع هذه الجمعيات على مستوى المناطق.

مدير الأوقاف الشيخ خضر شحرور أشار خلال الاجتماع الى أننا نمر اليوم بضائقة اقتصادية وظروف صعبة ونحن قادمون على شهر رمضان وهو شهر الخير والزكاة والصدقات وينبغي أن تتضافر كل جهود وأعمال الخير لمساعدة بعضنا البعض وتحقيق التكافل الإجتماعي وتخفيف وطأة الأزمات والضائقة و الحصار ولذلك ينبغي أن نحول عمل الخير من الصورة الفردية والطريقة العشوائية إلى العمل الجماعي والمنظم وهذا ما نسعى إليه من خلال مشروع تشارك الخير بإشراف ووزارة الأوقاف والشؤون الاجتماعية والعمل.

رئيس غرفة تجارة ريف دمشق اسامة مصطفى اكد أن غرفة التجارة هي جزء من العمل في هذه المبادرة ونعمل معا وفق توجيهات السيد المحافظ ونحن نفتخر بهذا العمل ونعمل مع بعض بالتكاتف لتقديم الدعم للاخوة المواطنين الأشد فقراً ونحن جاهزون لتنفيذ البرنامج الذي تضعه مديرية الاوقاف والشؤون الاجتماعية وسوف نعمل مع كل الفعاليات الاقتصادية لانجاح مبادرة شهر رمضان “تشارك الخير برمضان” وإن دل هذا الشيء الساعي بالخير كفاعله وهذا واجب مقدس لكل فرد منا.

من جهتها قدمت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل عرضاً على شاشة العرض للتوزع الجغرافي للجمعيات الحكومية وغير الحكومية على مستوى محافظة ريف دمشق واعداد الجمعيات والخطة التي وضعتها الوزاره عبر مديرية الشؤون لإطلاق حملة “تشارك الخير في رمضان” وبالتنسيق مع المنظمات غير الحكومية والحكومية ورؤساء شعب الاوقاف وغرف التجارة والصناعة من خلال اقامة واجبات الافطار والمطابخ وتحديد الفئات المستهدفة والاكثر احتياجاً.
هذا وحضر اللقاء نائب رئيس المكتب التنفيذي جاسم المحمود وعضو المكتب التنفيذي المختص الدكتورة آلاء الشيخ ومدير الاوقاف الشيخ خضر شحرور ورئيس غرفة تجارة ريف دمشق اسامة مصطفى ومديرة الشؤون الاجتماعية والعمل فاطمة رشيد ومدير فرع محروقات ريف دمشق ومدير الإغاثة في المحافظة ووممثلي المؤسسات والجمعيات الخيرية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات