تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

وزير الأشغال يتفقد مراحل تنفيذ الأبنية السكنية للمتضررين من الزلزال في حلب

بانوراما سورية:

الوقوف على مراحل التنفيذ والكشف عن الأبنية السكنية المتضررة جراء الزلزال كانت محور اجتماع وجولة وزير الأشغال العامة والإسكان في حلب .

تمحور الاجتماع الذي ترأسه وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف في مبنى المحافظة بحلب اليوم ، وجولة في المعصرانية برفقة محافظ حلب حسين دياب ، حول واقع التقدم في إنجاز المشاريع الجاري تنفيذها للسكن المخصص لمتضرري الزلزال ، و تم الاطلاع على عرض تفصيلي عن الاعمال التي تتم للابنية على الهيكل والإكساء ومراحل التنفيذ في المشروع السكني لمتضرري الزلزال في ضاحية المعصرانية ومراحل التقييم والكشف عن الأبنية السكنية المتضررة في مدينة حلب ، واستمع الوزير إلى الإجراءات المتعلقة بتسجيل المتضررين من الزلزال في مركز خدمة المواطن .

وبين المهندس عبد اللطيف ضرورة الإسراع بتنفيذ العمل والالتزام بالجودة وإنجاز هذه المشاريع وفق المدة الزمنية المحددة ، داعياً إلى الإسراع بإنجاز الأعمال المتعلقة بالبنى التحتية للجمعيات السكنية وتذليل العقبات لتسهيل العمل ، وإطلاق تسميات جديدة بدلاً من N1- W3.. وغيرها من قبل مجلس المدينة.
من جانبه أشار محافظ حلب إلى الاجراءات المتخذة في ملف متضرري الزلزال ، واصدار 8 جداول حتى الآن بأسماء المتضررين ، من جميع الفئات ، فيما تتم متابعة العمل والتنسيق بين نقابة المهندسين ومجلس المدينة .

وأوضح عضو المكتب التنفيذي المختص في المحافظة الدكتور عبد القادر دواليبي في تصريح للصحفيين أن مشروع المعصرانية والذي يتم منحه من قبل الصندوق الوطني لمتضرري الزلزال يتضمن أربع محاضر تتألف من 120 شقة سكنية، حيث بلغت نسبة الإنجاز 84 بالمئة ، وهي الان بمرحلة الانتهاء من أعمال الأكساء الداخلي ليتم تسليم الشقق للمتضررين المكتتبين عليها.

وأضاف أنه فيما يتعلق بباقي الشقق السكنية سيتم الإعداد لشريحة أخرى من شرائح الدعم وهي الأبنية التي تهدمت وفق تقارير لجان السلامة ويتم الان إعداد البيانات الكاملة لها وتحديدها و تخصصها ضمن هذه الأبنية من أجل إقرار الدعم لهم من قبل الصندوق الوطني لدعم متضرري الزلزال.

وأشار رئيس فرع نقابة المهندسين بحلب المهندس هاني برهوم إلى أنه بلغ عدد اللجان الهندسية والتي تعمل مع مجلس مدينة حلب /80 / لجنة وتم التقييم والكشف عن أكثر من /40/ ألف مبنى وجزء كبير منها سيستفاد من الصندوق الوطني لدعم متضرري الزلزال، بالإضافة على أنه تم تشكيل لجان للعمل في قطاعات أخرى والبالغ عددها /75/ لجنة هندسية رباعية مؤلفة من ثلاث مهندسين استشاريين و مهندس معماري ومدقق عملت على الكشف عن أكثر من /15/ الف مبنى بهدف تحديد الأولويات في المستقبل والقيام بتدعيم هذه المباني .

وبين مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان بحلب المهندس سالم حبيب أن قيمة الأعمال التراكمية المنجزة في ضاحية المعصرانية بلغت /26/ مليار ليرة سورية، وتم الانتهاء من أعمال الهيكل بنسبة 100 بالمئة، وتم تزويد جميع المباني بشبكات المياه والصرف الصحي.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات