تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة

محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً لصياغة التعليمات الناظمة لعمل اللجان التنموية والطوعية

بانوراما سورية:

ترأس محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى اليوم اجتماعاً لوضع مقترحات للتعليمات التنفيذية الناظمة لعمل لجان العمل الطوعي ولجان التنمية المحلية في المجالس المحلية بما يتوافق مع قانون الإدارة المحلية رقم 107 لعام 2011 والقوانين الناظمة ذات العلاقة.
السيد المحافظ استمع لمداخلات رؤساء المجالس المحلية واللجان التنموية حول رؤيتهم لآلية عمل اللجان والمتطلبات اللازمة لقيامها بالدور المأمول منها على أكمل وجه، واقتراح الاكتفاء بموافقة المجلس المحلي والمدير الفرعي على الخطط والبرامج على أن يتم تدقيق الحسابات عن طريق محاسب الإدارة دون التدخل فيها.

وأكد أبو سعدى على أهمية صياغة التعليمات الناظمة لعمل لجان التنمية المحلية بشكل قانوني وواضح ومرن ووضع آلية عمل شفافة تتضمن تعاريف للمصطلحات مع مواد ناظمة لعملها بشكل دقيق بما في ذلك فتح حساب مصرفي وتبسيط إجراءات العمل فيها بما يتيح قبول التبرعات المقدمة إلى اللجان ووضعها بالإطار القانوني والأخذ بعين الاعتبار العامل الزمني لتنفيذ مضامين هذه التبرعات، مشدداً على أن تكون هناك خطة واضحة تحقق مشاريع تنموية تخدم الأهالي وتتوافق مع خطط المجالس المحلية، وطلب المحافظ التحضير لاجتماع لاحق لوضع الصيغة النهائية لمقترحات التعليمات الناظمة ومن ثم رفعها إلى وزارة الإدارة المحلية ليتم اعتمادها أصولاً.
حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة الدكتور ابراهيم جمعة ونائب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي وأمين عام المحافظة ورؤساء المجالس المحلية المعنيين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات