تخطى إلى المحتوى

مخطط تنظيمي جديد لمدينة طرطوس يعيد الحقوق لأصحابها ويفتح صفحة جديدة مشرقة للمدينة

عبد العزيز محسن:

نبارك لأهالي مدينة طرطوس وبالاخص لأهالي الواجهة الشرقية للكورنيش البحري بصدور المخطط التنظيمي الجديد للمدينة والمتضمن التعديلات على الجزء المتبقي من الواجهة البحرية والذي يعيد لأصحاب المنازل والعقارات حقوقهم الطبيعية بعد تجميد غير مبرر لحركة البناء والترميم منذ أكثر من اربعين عاماً..
واليوم نحن امام مرحلة جديدة لا تتعلق فقط بإعادة الحق الى اصحابه بل يتعدى ذلك الى فتح المجال أمام استكمال مشروع الواجهة البحرية لمدينة طرطوس وابرازها كأحد أهم المعالم السياحية والحضارية على شاطئ المتوسط، وفق تشاركية معينة بين الدولة وقطاع الأعمال وبالتعاون مع اصحاب العقارات والمالكين في هذا الجزء الهام من الواجهة البحرية.
وهنا لابد من توجيه الشكر والتقدير لجميع من ساهم في تحقيق هذا “الانجاز” واسمحوا لي ان أسميه انجازاً نظراً لما تعرض له هذا الموضوع من إهمال وعرقلة ومحاربة طوال عقود من الزمن لدرجة ان غالبية الأهالي فقدوا الأمل في الوصول الى الحلول المناسبة لهم ولمجلس المدينة… والشكر اولا لوزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سهيل عبد اللطيف الذي صادق على قرار التعديل للمخطط التنظيمي.. والشكر ايضا لمحافظ طرطوس السيد فراس أحمد الحامد على متابعته واهتمامه وحرصه على إغلاق هذا الملف بالسرعة القصوى والبدء بفتح صفحة جديدة لطرطوس عنوانها تعزيز حركة التنمية في جميع القطاعات..

*وفيما يلي الخبر الرسمي الصادر عن المكتب الإعلامي لمحافظة طرطوس بهذا الخصوص:

تعديل المخطط التنظيمي العام لمدينة طرطوس و مخطط الواجهة الشرقية للكورنيش البحري لمدينة طرطوس .

 

اصدر السيد وزير الاشغال العامة والاسكان القرار رقم 3202 تاريخ 24/4/2024 المتضمن تعديل المخطط التنظيمي العام لمدينة طرطوس ومخطط الواجهة الشرقية للكورنيش البحري لمدينة طرطوس .
حيث تكللت الجهود المبذولة من قبل وزارتي الاشغال العامة والاسكان و الادارة المحلية والبيئة ومحافظة طرطوس ومجلس مدينة طرطوس لتعديل المخطط التنظيمي لمدينة طرطوس في موقع الواجهة الشرقية للكورنيش البحري للمدينة وفق الدراسة المعدة من قبل كوادر المدينة الفنية والقانونية وبمتابعة مباشرة من السيد محافظ طرطوس فراس أحمد الحامد لتُحل بذلك مشكلة مزمنة استمرت لفترة طويلة.
وندعو الاخوة المواطنين أهالي الواجهة الشرقية للكورنيش البحري الراغبين بالاستفسار حول عقاراتهم مراجعة مجلس مدينة طرطوس – دائرة التخطيط والتنظيم العمراني.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات