تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

بمناسبة عيد العمال.. المهندس عرنوس يضع محطة تحويل يلدا في ريف دمشق بالخدمة

ريف دمشق:

بمناسبة عيد العمال وضع رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم محطة تحويل يلدا في ريف دمشق بالخدمة، وذلك بعد إعادة تأهيلها نتيجة الأضرار التي لحقت بها جراء الإرهاب.

وتبلغ استطاعة المحطة 30 ميغا فولت امبير وتجاوزت كلفتها مع خطوط الربط مع محطات تحويل ببيلا والسيدة زينب الـ 70 مليار ليرة سورية. ويساهم وضع المحطة في الخدمة بتأمين التغذية الكهربائية لمناطق (يلدا- ببيلا- سيدي قداد – قسم من عقربا- بيت سحم وقسم من مخيم فلسطين)، وتأمين الربط الحلقي لمحطة تحويل السيدة زينب.

وفي تصريح للصحفيين عقب افتتاح المحطة قال المهندس عرنوس: “يحتفل عمالنا مع عمال العالم بعيدهم، ونستذكر بهذه المناسبة التضحيات الكبيرة التي قدمها عمال سورية في مواجهة الإرهاب الذي تعرض له بلدنا.. وفي هذا اليوم أنهى عمالنا تجهيز محطة التحويل بجهودهم وخبراتهم الفنية”.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية وضع هذا المشروع في الخدمة لتحسين واقع الكهرباء في هذه المنطقة، وذلك ضمن سلسلة من المشروعات التي يجري العمل على تنفيذها في هذا القطاع.

وبارك رئيس مجلس الوزراء لأهل المنطقة وضع المحطة في الخدمة والتي ستساعد بحل جزء كبير من المعاناة في موضوع الكهرباء، مشيراً إلى مواصلة الجهود الحكومية حتى إعادة شبكة الكهرباء وقدرة النقل والتوزيع إلى أفضل مما كانت عليه، مؤكداً أن الحكومة تسابق الزمن لإعادة جميع الخدمات إلى كل منطقة طالتها يد الإرهاب، مشيراً إلى أن هذا الأمر في أولويات العمل الحكومي.

واعتبر رئيس مجلس الوزراء أن سلسلة المشروعات التي يتم وضعها بالخدمة في مختلف القطاعات كالكهرباء والتربية والصحة والاتصالات وغيرها مؤشر على تعافي سورية وحرص الحكومة على عودة كل الأهالي إلى منازلهم بعد تأمين الخدمات الأساسية لهم، رغم أن ما دمره الإرهاب من بنية تحتية وخدمات كبير جداً.

حضر الافتتاح وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل ومحافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في المحافظة رضوان مصطفى وقائد شرطة المحافظة وعدد من أعضاء مجلس الشعب.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات