تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

فروع المصرف الزراعي التعاوني في المحافظات تواصل صرف قيم الأقماح

سجلت فروع المصرف الزراعي التعاوني في المحافظات وتيرة متسارعة في صرف قيم الأقماح المسوقة من الفلاحين إلى مراكز فرع المؤسسة السورية للحبوب، وسط استمرار عمليات التسويق إلى مراكز الاستلام.

وفي الحسكة صرفت فروع المصرف حتى الآن 18 مليار ليرة سورية وفقاً لمدير الفرع، عزو الحامد الذي أشار في تصريح لمراسل سانا إلى وجود فواتير جاهزة للصرف للفلاحين، وتوافر السيولة المالية، حيث حول فرع السورية للحبوب إلى حساب المصارف حتى اليوم 90 مليار ليرة سورية.

ويوجد في محافظة الحسكة 17 فرعاً للمصرف الزراعي التعاوني، موزعة في مختلف المناطق، وعمليات التحويل تتم وفق الفواتير الواقعة ضمن نطاق عمل كل مصرف.

إلى ذلك تستمر عمليات تسويق الأقماح إلى مراكز جرمز والثروة الحيوانية والطواريج بمنطقة القامشلي، حيث وصل إجمالي الكمية المسوقة حتى أمس 37 ألف طن من القمح، وما تزال وتيرة التسويق جيدة وسط إقبال الفلاحين.

وفي دير الزور باشر فرع المصرف الزراعي التعاوني عمليات صرف قيم الأقماح، بعد رصد وورود الاعتمادات اللازمة للفلاحين الذين سلموا محاصيلهم لمراكز الحبوب فور ورود قوائم الأسماء من مؤسسة الحبوب، بحسب مدير الفرع المهندس محمد العكل.

ولفت العكل إلى أن عملية الصرف لا تستغرق داخل المصرف سوى دقائق معدودة، مشيراً إلى أنه يمكن للفلاح استلام قيمة محصوله خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة من تاريخ تسليم المحصول من قبل الفلاح صاحب العلاقة أو وكيله القانوني.

ونوه عدد من الفلاحين بالتسهيلات المقدمة خلال عملية التسويق أو صرف قيم الأقماح سواء من قبل مؤسسة الحبوب أو المصرف الزراعي.

وفي درعا ذكر مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب، المهندس أنور الفروان أن الفرع يحول يومياً لفروع المصرف الزراعي التعاوني قوائم تتضمن 250 اسم فلاح ليتم صرف مستحقاتهم وفق الآلية المتبعة في المصرف، وخلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة.

ولفت إلى أن كمية الأقماح المسوقة إلى مركزي الحبوب في مدينتي إزرع والصنمين بمحافظة درعا وصلت حتى اليوم إلى 27600 طن.

وأكد الفروان أن عمليات التسويق تسير بوتيرة جيدة ووفق جملة من الإجراءات لجهة تسهيل وتسريع حركة الاستلام ودفع السعر التشجيعي المقدم من الدولة، مبيناً أن مركز إزرع يستلم يومياً كمية تتراوح بين 2000 و2500 طن رغم قلة الكوادر والإمكانيات قياساً بحجم العمل الكبير.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات