تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

تمديد فعاليات سوق “لبينا النداء” الخيري إلى الأربعاء القادم في الصالة الرياضية بطرطوس

1947451_499520586820157_1295692191_n

تتواصل في الصالة الرياضية بمدينة طرطوس فعاليات السوق الخيري الذي تنظمه مجموعة “لبينا النداء” التطوعية الداعمة بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية .

ويترافق السوق الذي يستمر حتى الأربعاء القادم مع إقامة فعاليات ترفيهية وعروض رياضية وفنية ومسابقات وجوائز.

ويتألف السوق الذي يقام تحت شعار “لبينا النداء نكافح الغلاء” من ستة أجنحة تتضمن مواد غذائية وتموينية أساسية الى جانب الألبسة والأحذية والحقائب والمنسوجات اليدوية ومشغولات الخيزران ومستحضرات التجميل الطبيعية وادوات الزينة وذلك بمشاركة المؤسسة العامة للخزن والتسويق وعدد من الشركات الخاصة والتجار مع مساهمة من ذوي الشهداء من محافظتي طرطوس وحلب واهالي الوافدين بمراكز الإقامة المؤقتة.

وأكد محافظ طرطوس نزار موسى خلال جولة له في السوق ان أهميته تأتي من هدفه الإنساني المتمثل بالحصول على الاحتياجات الاساسية للمستهلك بأسعار مخفضة وتشجيع الإنتاج اليدوي المحلي عبر تسويق منتوجات ذوي الشهداء وأبناء الوافدين واصحاب المشاريع الصغيرة مشيرا إلى ضرورة تعميم هذه المبادرات النوعية التي تمثل نموذجا للتعاون بين الجهات الرسمية والجمعيات الأهلية التطوعية.

1798481_499520006820215_1587426829_n

من جهته بين المدير التنفيذي لمجموعة “لبينا النداء” مهند نجار أن فكرة نقل تجربة السوق الخيري من دمشق الى طرطوس نابعة من الحاجة الحقيقية لتعميم التجربة والفكرة والهدف التواصل مع الجهات الحكومية والخاصة والعديد من المنظمات والمبادرات المحلية ما يوسع نطاق المستفيدين من مختلف شرائح المجتمع من الاحتياجات الأساسية ويدعم في الوقت نفسه منتجات أهالي الشهداء ومراكز الإقامة المؤقتة اضافة الى دعم عائلات متضررة من خلال تخصيص جزء كبير من عوائد السوق الخيري لصالحها.

من جهته لفت منسق عمليات فريق طرطوس بالأمانة السورية للتنمية منتصر بركات إلى أن دور الأمانة تمثل في تقديم كل التسهيلات لإقامة السوق والحصول على عروض اسعار للمواد الغذائية لبيعها بسعر التكلفة وبما يقل حتى عن أسعار الجملة ويتوافق مع القدرة الشرائية لاغلبية المواطنين مبينا ان مشاركة اصحاب المشاريع الصغيرة تسهم في تحقيق أكبر قدر من التواصل بينهم وبين الفعاليات الاقتصادية ما ينعكس إيجابا على التسويق.

بانوراما طرطوس-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات