تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

ورشة عمل للجهاز المركزي للرقابة المالية بطرطوس حول إجراءات التعيين بموجب مسابقة او اختبار

الجهاز-المركزي-للرقابة-المالية-قضايا-فساد-على-قدر-كبير-من-الأهمية-ستكشف-قريباً

تناولت ورشة العمل التي اقامها الجهاز المركزي للرقابة المالية في محافظة طرطوس حول “أصول وإجراءات التعيين بموجب مسابقة أو اختبار” كيفية اعداد مشروع الاعلان عن المسابقة للتعيين الدائم والمؤقت ودور الجهاز الرقابي في دراسة المشروع والاجراءات الواجب اتخاذها بعد اعتماده ومراحل اعتماد نتائج المسابقة والاختبار النهائية من الجهاز.

وركزت الندوة على شرح القرار 66 الناظم لاصول التعيين الصادر عام 2013 والصعوبات التي واجهت الجهات العامة أثناء التنفيذ وخاصة فيما يتعلق بالمعدل الجامعي وعلامة التثقيل.

وأشار احمد مليحان وكيل الجهاز المركزي للرقابة المالية في سورية إلى أن الجهاز كجهة رقابية يعمل على تدارك الاخطاء في موضوع التعيين بموجب مسابقة او اختبار وتسهيل الاجراءات والحرص على تطبيق النظام والقانون العام مؤكدا أن التعيين في الجهات العامة له أسس وقواعد لم تات من فراغ بل هي نتيجة عمل متواصل لسنوات طويلة في مجال التعيين والتشغيل.

ولفت إلى وجود لجنة مختصة تعمل على تعديل القانون الأساسي للعاملين في الدولة بما يضمن حقوق العاملين من جميع الفئات مبينا أنه سيتم رفع جميع المداخلات التي عرضت خلال الندوة إلى الجهات المختصة لمعالجتها.

وبين لؤي غانم مدير إدارة التاشير المركزي للرقابة المالية بدمشق أن غاية الورشة التعريف بمضمون القرار المتضمن أصول واجراءات التعيين.

وركزت مداخلات الحضور حول الجهة المسؤولة عن وضع علامات التثقيل والاسس الناظمة لعمل عقود تشغيل الشباب والمؤقتين الذين التحقوا بخدمة العلم أو خدمة الاحتياط.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات