تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

تكريم أمهات وزوجات جرحى الجيش العربي السوري في ثقافي طرطوس بمناسبة عيد الأم

1531623_534127203372793_1547109020_n

بمناسبة أعياد آذار المجيدة وتحت رعاية الشعب الحزبية أقام الاتحاد النسائي بطرطوس وبالتعاون مع السيد خضر حسين عضو مجلس الشعب حفلاً تكريمياً لأمهات وزوجات جرحى الجيش العربي السوري مدنيين وعسكريين في مركز ثقافي طرطوس في تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم 18/3/2014 وبحضور رسمي وشعبي تم تكريم /76/ أم وزوجة جريح بتوزيع مبالغ مادية بالإضافة لشهادة تقدير .
بدأ التكريم بالوقوف دقيقة صمت ومن ثم عُزف النشيد العربي السوري بعدها كان هناك كلمة الاتحاد النسائي ألقتها الرفيقة هدى حمصية رئيسة رابطة المدينة للاتحاد النسائي حيث أشارت إلى دور الأم والزوجة في بناء المجتمع القوي والمتماسك فلولا الأم لما كانت هناك حياة ..
وبدوره السيد خضر حسين توجه بكلمة لأمهات وزوجات الجرحى الأبطال قال فيها :
نترحم على أرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم مجسدين فكرة نموت ليحيا الوطن ..وكل التحية لجيشنا الباسل ولرجال الدفاع الوطني الذين يُسطرون صفحات خلود على أرض الوطن .
إن الوطن غالٍ عزيز فعلينا جميعاً أبناء سورية أن نقدم الغالي والرخيص خلف قيادة السيد الدكتور بشار الأسد لنصرة وطننا وشعبنا .

1186698_534127353372778_857855938_nوأن نكون جنوداً أوفياء لهذا الوطن من خلال العمل المستمر لدعم وتطوير بلدنا في شتى المجالات .
إننا اليوم نجتمع لنكرم أمهات وزوجات المصابين من عسكريين ومدنيين فالأم هي الجندي المجهول تسهر الليالي لراحة أبنائها ..الأم هي الإيثار والعطاء والحب الحقيقي الذي يمنح بلا مقابل ويعطي بلاحدود .
كما نود أن نضيء على أهمية المرأة الأم والأخت والزوجة والأبنة والعاملة ودورهما الحضاري في بناء الأسرة وفي حركة التنمية والتطوير .ونحن نعمل بالتعاون مع الاتحاد النسائي على إقامة دورات في الخياطة و الحلاقة النسائية وذلك لإيجاد فرص عمل للشابات والآن يوجد أكثر من أربعمائة شابة على مستوى المحافظة أتبعن الدورات وبإنتظار التخرج و سوف يتم تقديم عدة قص شعر وماكينات خياطة مجاناً للخريجات .
إن الصمود المشرف والعزم الذي لايلين على محاربة الإرهاب واجتثاثه كلّف ولازال ارتقاء الأبطال شهداء في علياء المجد والشرف وهناك فئة كبيرة من الأبطال الذين يتلقون العلاج في المشافي ويحتاجون بعد ذلك إلى العلاج الفيزيائي والمتابعة .
وكما ذكرت سابقاً بخصوص افتتاح أربع مراكز للعلاج الفيزيائي فقد تم تسليم جميع الأجهزة اللازمة لمديرية صحة طرطوس وسيتم الافتتاح لهذه المراكز بالإتفاق مع السيد مدير الصحة خلال الأيام القادمة .
وأريد التنويه أيضاً أنه تم الاتفاق مع السيدة ندى علي رئيسة المكتب الإداري لفرع الاتحاد النسائي بطرطوس على إحصاء عدد الأخوة المحتاجين لكراسي متحركة كي يتم التسليم لاحقاً علماً أن هذه الكراسي موجودة لدينا .
أيضاً من يرغب من الأخوة الجرحى بإنشاء مشروع صغير فإن مؤسستنا جاهزة لتقديم قروض بدون فوائد لهم . وكذلك فإن مكتب المساعدات لدينا بإدارة الرفيق أحمد علي جاهز لتقديم الأدوية والعلاج وإجراء العمليات الجراحية إن اقتضى الأمر ونحن نعلم أن السيد مدير صحة طرطوس لم ولن يدخر جهداً في هذا المجال ولكن نرغب أن نكون يداً رديفة مساعدة له .
كما قمنا بإعفاء ذوي الشهداء الحاصلين على قروض من مؤسستنا من سداد الذمم المتبقية عليهم وكذلك تم على مستوى القطر إعفاء ذوي الشهداء من سداد الذمم المتبقية عليهم من قيم السيارات التي قاموا بشرائها تقسيطاً من الشركة
وألقت الرفيقة فاديا كمال جرجي عضو قيادة شعبة المنطقة الثانية لحزب البعث كلمة الحزب حيث قالت:من قلب المناسبة نستولد الكلمات تتداعى الأفكار وحيث يكون الحدث تنهمر المشاعر بلا ضفاف ولا سيما إننا نلتقي ككل عام في مناسبة هي الأغلى والأسمى ألا وهي عيد الأم التي خصها الله تعالى وميزها هذا العام بأعظم تسمية هي (أم البطل).
وأضافت:ونحن في ذكرى ثورة آذار المجيدة نقول أن الرفيق القائد بشار الأسد أثبت قدرته على دفع المسيرة والحفاظ على الثورة وتطويرها وتحديثها في أصعب الظروف التي مرّت بها سورية وهو القائد الذي أثبت بحكمته وشجاعته حفاظه على ثوابت الأمة وأنه الأقدر على قيادة مسيرة البعث إلى مستقبل واعد زاهر

حضر الحفل الرفاق غسان أسعد أمين الفرع ونزار موسى محافظ طرطوس والرفاق أعضاء قيادة الفرع والسيد المحامي العام وأعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة والرفاق أعضاء فرع الجبهة الوطنية التقدمية وأمناء وأعضاء الشعب الحزبية ورؤوساء قيادات المنطمات الشعبية والنقابات المهنية والسادة المدراء ورئيس وأعضاء غرفة التجارة ورجال الدين الأفاضل وذوي الجرحى.

متابعة ديما سليمان

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات