تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

أخيراً.. تشريع عقاري موحد وإلغاء لجان إزالة الشيوع خلال 4 أشهر

_-50c0b440e7d6e
بعد سنوات من تعدد التشريعات العقارية التي تنظم كل الإجراءات الخاصة بالعقارات وما يشوبها من تشابك وأحياناً وجود ثغرات قد تطغى على تنفيذ تلك التشريعات بما يحقق النتائج المرجوة، شكلت وزارة العدل لجنتين مهمة الأولى إعداد مشروع تشريع عقاري موحد للجمهورية العربية السورية والثانية إعادة دراسة النص التشريعي المقترح من قبل وزارة العدل بشان إلغاء لجان إزالة الشيوع المحدثة بموجب القانون رقم 21 لعام 1986 وتقييم عمل هذه اللجان.

وأكد القرار الذي أصدره وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد على أن تنهي اللجنة الأولى عملها خلال أربعة أشهر على الأكثر في حين طلب من اللجنة الثانية أن تنهي مهمتها خلال شهر على الأكثر.

وتضم اللجنة الأولى في عضويتها التي يترأسها رئيس محكمة الاستئناف المدنية الأولى بدمشق ممثلين عن وزارتي العدل والإدارة المحلية وعن نقابة المحامين وكلية الحقوق في حين تضم اللجنة الثانية رئيس لجنة إزالة الشيوع في عدلية ريف دمشق وممثلين عن وزارة الإدارة المحلية والمديرية العامة للمصالح العقارية ونقابة المحامين.

يشار إلى أن قانون إزالة الشيوع رقم 21 الصادر عام 1986 يطلب تشكيل لجان في كل محافظة لإزالة الشيوع في حال اختلاف الورثة أو الشركاء على الشيوع في اقتسام العقارات.

بانوراما طرطوس-سيؤيانديز

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات