تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

طرطوس تحتاج لباصات…اعتماد خمسة مسارات جديدة للنقل الداخلي في المدينة

تنزيل (2)

منذ أكثر من أربعة أشهر اجتمعت اللجنة المكلفة دراسة إحداث /5/ خطوط جديدة داخل مدينة طرطوس وفق محضر لجنة السير رقم /4/ لعام 2013..

منذ أكثر من أربعة أشهر.. قررت هذه اللجنة إحداث هذه الخطوط ومتابعة مساراتها عند التثبيت ومتابعة عدد الباصات من حيث الكفاية وزيادتها في حال الضرورة ومعالجة المعوقات التي قد تحصل عند التنفيذ بالتنسيق مع لجنة السير في المحافظة.
ومنذ ذلك الوقت والحال على حاله فلا خطوط أحدثت ولا باصات اشتغلت وما تزال شكاوى المواطنين على حالها..
وفي المعلومات التي حصلنا عليها أن على بلدية طرطوس مخاطبة الوزارة ومعرفة رأيها وما يمكن أن تقدمه من اقتراحات أو باصات أو… ولكن للأسف فكما عرفنا أن الأمور على حالها ولم يتم مخاطبة الوزارة حتى الآن وإذا كان هناك من اتصال فلا بد أنه طي الكتمان ولا أحد باح لنا به..
المهندسة هالة حداد مديرة النقل الداخلي في مجلس مدينة طرطوس بررت هذا التأخير بوعد من وزارة الإدارة المحلية بتقديم باصات لمجلس المدينة.. مؤكدة أنه يتم حالياً تشكيل لجنة لدراسة دفتر الشروط الفنية الخاصة بباصات النقل الداخلي ومن بعدها يتم استدراج عروض الشركات عن طريق الإعلان بالصحف الرسمية.. والشركات التي سيتم التعاقد معها سوف تقوم بتخديم هذه المسارات ريثما تأتي باصات الوزارة الموعودة.
ويذكر أن هذه اللجنة برئاسة عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل ومدير نقل طرطوس ورئيس فرع المرور ورئيس مصلحة النقل الداخلي ودائرة الصيانة في مجلس المدينة ورئيس نقابة عمال النقل البري ورئيس دائرة نقل الركاب..
وقررت اللجنة متابعة مسارات الخطوط عند التثبيت ومتابعة عدد الباصات من حيث الكفاية وزيادتها في حال الضرورة ومعالجة المعوقات التي قد تحصل عند التنفيذ بالتنسيق مع لجنة السير في المحافظة.

بانوراما طرطوس-الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات