تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

ضبط عمل المكاتب العقارية غير المرخصة وإيقاف إجراءات الشريط الأخضر

طالب الحرفيون في طرطوس خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي بوقف جميع الإجراءات المتخذة من قبل مجلس مدينة طرطوس للتصرف بالشريط الأخضر المحيط بالمنطقة الصناعية لكونه وارداً في مخطط المنطقة الصناعية وتحمل الحرفيون سداد ثمنه عند حساب تكلفة مقاسمهم وأشاروا إلى ضرورة الإسراع في إنجاز مكب النفايات الصلبة في المنطقة الصناعية والعمل على إقامة منطقة صناعية جديدة رديفة للمنطقة الصناعية القائمة لاستيعاب الأعداد الجديدة الوافدة من الحرفيين إلى المحافظة والعمل لتأمين خط مياه صالحة للشرب في المنطقة الصناعية بطرطوس إضافة لتحويل الشبكة الكهربائية من هوائية إلى أرضية والإسراع بإنجاز صندوق التكافل الاجتماعي.

كما طالبت الجمعية الحرفية للمطاعم والفنادق والمقاهي بجدولة الديون المستحقة من قبل المصارف للمنشآت جميعها وتخفيض ضرائب المالية.
وأكدت الجمعية الحرفية للمجازين بالأعمال العقارية ضرورة تفويض مجلس الإدارة القيام بجولات ميدانية على المكاتب غير المرخصة أصولاً والايعاز لنقابة المحامين بعدم ممارسة العمل الخاص بالمجازين وضبط الرسم الضريبي من قبل الجمعية وإيجاد حل أو تعديل للمرسوم 33 والسماح بمنح تراخيص البناء على الشيوع وإعادة النظر بالضرائب التصاعدية لما لها من دور سلبي على المواطن والحرفي.
وطالبت الجمعية الحرفية لعصر الزيتون بإيجاد أسواق خارجية تصديرية لزيت الزيتون ورفع سعر الطن الواحد من العرجوم وإيجاد حل للتصدير ومعالجة مياه الجفت  الناتجة من معاصر الزيتون.
وأكد ياسين السيد حسن رئيس الاتحاد العام للحرفيين بأن الاتحاد يقف إلى جانب الحرفي لحل جميع الصعوبات ومعالجتها في الوزارات المعنية وقد تم التعاون والموافقة لنقل المنشآت إلى الأماكن الآمنة، وعن الشريط الأخضر حول المنطقة الصناعية في طرطوس قال: إن لجنة المنطقة الصناعية هي صاحبة القرار وأنه سيتم ايقاف جميع الإجراءات لحين الوصول لقرار يرضي جميع الأطراف.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات