تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

السماح بتدوير رسوم التعليم المفتوح للفصل الثاني

وزارة-التعليم-العالي-جديد-1-446x319

وافق “مجلس التعليم العالي”على احتفاظ طلاب التعليم المفتوح برسوم المقررات التي سجلوا عليها في الفصل الأول 2013-2014 ولم يتمكنوا من تقديم امتحاناتهم، إلى الفصل الثاني من هذا العام فقط.

كما وافق المجلس خلال جلسته على منح الطلاب الذين لم يتقدموا سابقاً إلى مفاضلة التعليم الموازي فرصة للتسجيل المباشر استثناء من شرط المدة، وفق آليات تحدد لاحقاً، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية “سانا”.

كما وجه المجلس برد السلفة للمقبولين في مفاضلة التعليم الموازي التي تجريها الجامعة في كليات الهندسة التقنية والتطبيقية، والمقبولين في مفاضلة الموازي التي تجريها الوزارة.

وكانت “وزارة التعليم العالي” فتحت خلال الشهر الماضي باب التسجيل المباشر لحملة الشهادة الثانوية العامة والمهنية للعام الماضي، الذين لم يتمكنوا من التقدم لمفاضلة التعليم المفتوح بالجامعات.

يشار إلى أن “وزارة التعليم العالي” رفعت خلال أيلول الماضي الرسوم الجامعية لطلاب التعليم المفتوح، من 3 آلاف ليرة للمقرر، لتصبح بـ5 و6 آلاف ليرة، وذلك حسب الاختصاصات.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات