تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

المؤسسة السـورية للتأمين تعتزم تشميل طلاب الجامعات بالتأمين الصحي

imagesتعتزم المؤسسة العامة السورية للتأمين إلى توسيع محفظة التأمين الصحي لتشمل أعداداً إضافية من المؤمن عليهم، وذلك عبر استهداف شريحة واسعة من المجتمع، تتمثل بطلاب المعاهد والجامعات، إضافة إلى تغطيتهم بعقود التأمين على الحياة.

وقال مدير عام المؤسسة ياسر المشعل أن تغطية هذه الشريحة المهمة ستدعم نشاط المؤسسة وترفع من حصتها السوقية رغم أنها تستحوذ على أكثر من 60{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} من حصة سوق التأمين المحلي.

وكشف المشعل أن شريحة الطلاب الجامعيين، البالغ عددهم حوالي 600 ألف طالب، وتتراوح أعمارهم بين 18 إلى 25 سنة، هي الشريحة المستهدفة.

أما وزاة التعليم من جهتها أكدت أنه بإمكان المؤسسة أن ترفع سقف التغطيات للطلاب، لأن أعمارهم صغيرة وأعدادهم كبيرة، واقترحوا أن يكون سقف العمليات الجراحية بحدود 500 ألف ليرة، من دون نسب تحمل، والفحوصات الخارجية 100 ألف ليرة من دون نسب تحمل أيضاً، أما البدائل الصناعية فيمكن أن تغطى بـ 200 ألف ليرة، والأدوية المزمنة بـ 200 ألف ليرة أيضاً، والوفاة بحادث 500 ألف ليرة، والعجز الكلي الدائم نتيجة حادث 500 ألف ليرة، وتعويض الوفاة الطبيعية بحدود 100 ألف ليرة.

يشار إلى أن، تغطية طلاب الجامعات بالتأمين يأتي التزاماً من جانب “وزارة التعليم العالي”، بقرار صادر عن رئاسة مجلس الوزراء في 2009، ألزم “وزارة التربية” و”وزارة التعليم العالي” بالتأمين على الطلاب لدى “السورية للتأمين”.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات