تخطى إلى المحتوى

في مؤتمر محامو طرطوس.. مطالب برفع سقف الراتب التقاعدي وتعديل قانون تنظيم المهنة

2404-660x330طالب أعضاء فرع نقابة المحامين بطرطوس خلال مؤتمرهم السنوي اليوم بتعديل ضريبة الدخل ورفع سقف الراتب التقاعدي وتفعيل دور لجان التمرين وتعديل قانون تنظيم المهنة ليتم فرز المحامين إلى شرائح حسب سنين الخدمة والقدم وصرف تعويض العمليات الجراحية للمحامي وأفراد أسرته من النقابة وتفعيل التأمين الصحي للمحامين.

كما دعوا إلى التنسيق مع وزارة العدل لتفعيل التشاركية بالعمل والبحث عن مصادر دخل جديدة للمحامين وتفعيل الثقافة القانونية ودور مفوضي القصر وإشراك النقابة بلجان دراسة مشاريع القوانين والمشاركة في المؤتمرات
القانونية بهذا الشأن والإسراع بدفع رواتب المتقاعدين وتعويضاتهم وتقديم دعم مادي من النقابة المركزية لفرع طرطوس جراء استقباله المحامين الوافدين من باقي المحافظات.

وأكد نقيب المحامين في سورية نزار سكيف أن النقابة تتابع أوضاع المحامين الذين اضطروا لمغادرة مدنهم بسبب الأعمال الإرهابية لضمان حقوقهم مبينا أنه سيتم إعداد مذكرة لوضع معايير خاصة للمحامي أثناء تقدمه إلى أي
مسابقة وفق آلية موضوعية وعلمية .

ودعا سكيف المحامين إلى العمل بشكل جاد للمشاركة في الاستحقاق التشريعي القادم لانتخاب أعضاء مجلس الشعب على اعتبار المحامين من المشرعين وسيكون لهم دور مهم بالانتخابات القادمة.

وأشار رئيس فرع نقابة المحامين بطرطوس محمد كناج إلى دور المحامين في حماية الوطن والدفاع عنه داعيا أياهم إلى محاربة الفساد وأدواته وجمع وتوثيق جرائم الإرهابيين وتنسيق الجهود في هذا المجال بين نقابة
المحامين المركزية وفروعها من جهة والمؤسسات والهيئات ونقابات المحامين على المستوى الإقليمي والدولي لإعداد هذه الملفات وتعرية الإرهابيين أمام المحاكم المحلية والدولية.

ونوه أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد بدور المحامين في الدفاع عن حقوق المواطنين وبالتضحيات التي يقدمها الشهداء في سبيل الوطن.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات