تخطى إلى المحتوى

عشرون مرشحاً لعضوية مجلس الشعب في طرطوس حتى صباح الجمعة

6a253_tartusأكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية في محافظة طرطوس القاضي هيثم حرفوش أن الإقبال على الترشح لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني تشهد إقبالاً جيداً متوقعاً أن ترتفع النسبة مع أيام الدوام بداية الأسبوع القادم.

وفي تصريح لموقع بتوقيت دمشق أكد القاضي حرفوش أن لجنة الترشيح الفرعية في محافظة طرطوس “تتلقى طلبات الترشيح من المرشحين لعضوية مجلس الشعب الدور التشريعي الثاني اعتباراً من 24 شباط 2016 ولغاية يوم الثلاثاء 1آذار 2016 من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الثامنة مساءً في مقر عدلية طرطوس إضافة إلى لتلقي طلبات الترشيح للإخوة المواطنين من مدينة حلب وريف حلب والرقة إدلب وبنفس المكان والزمان”.
وأوضح رئيس اللجنة الفرعية أن اللجنة “قامت بوضع إعلانات ولصاقات في بهو العدلية حول الوثائق المطلوبة للترشيح ونحن نستقبل المواطنين الراغبين بالترشح ونقدم لهم المعلومات المطلوبة وندقق في الوثائق ونستلم الطلبات المستوفية الشروط”.
وقال أنه “تم لغاية صباح يوم الجمعة 26 شباط استلام 20 طلباً” .. متوقعاً ارتفاع نسبة الإقبال على الترشيح ابتداء من يوم الأحد المقبل بالنظر إلى أن اليوم وغدا السبت أيام عطلة رسمية وكذلك يكون المرشحون قد استكملوا أوراقهم وخصوصاً أن غالبية المراجعين أمس واليوم جاؤوا للإطلاع على الأوراق المطلوبة وبعضهم الآخر لم يستكمل أوراقه بعد.”
وخلال وجودنا في مقر اللجنة لاحظنا إقبال المواطنين للترشيح وبعض المرشحين أو مندوبيهم يأتون ويسألون عن الأوراق المطلوبة والفئات التي يمكن التقدم إليها وكذلك بالنسبة للمواطنين الوافدين من حلب وريفها وادلب والرقة والوثائق المطلوبة منهم. وكذلك الاتصال المباشر مع اللجنة القضائية العليا لحل أية مشاكل أو استفسارات لبعض المواطنين.
وكان الرئيس الأسد أصدر المرسوم التشريعي رقم 63 لعام 2016 الذي حدد موعد انتخاب مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني يوم الأربعاء 13 نيسان القادم ويستمر التقدم بطلبات الترشيح لغاية يوم الثلاثاء الأول من آذار 2016.

بتوقيت دمشق

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات