تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

تباطؤ العمل في مدخل طرطوس الشمالي..

12107209_637473106392309_8147081743805874719_nيُعدّ المدخل الشمالي لمدينة طرطوس –عقدة الشيخ صالح العلي- المدخل الرئيس للمدينة الذي يربط المحافظة مع بقية المحافظات الشمالية اللاذقية وإدلب وحلب والدول المجاورة
وعلى الرغم من الأهمية الحيوية والخدمية للمدخل فهو مغلق ومقطوع منذ عام 2010 وتحول المدخل الشمالي إلى داخل الأحياء السكنية الضيقة، ما يسبب حوادث قد لا تحمد عقباها.
المهندس مظهر حسن مدير المدينة قال: الجهة المنفذة للمدخل الشمالي هي فرع الشركة العامة للجسور والطرق في اللاذقية.
ووصلت قيمة الأعمال المنفذة لغاية اليوم إلى 612 مليون ليرة، والكشوف المستحقة حتى بداية عام 2016- نحو 65 مليون ليرة، والاعتماد المخصص في العام الحالي50 مليون ليرة، ووصلت نسبة التنفيذ الفعلية إلى 63{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} تقريباً.
وعزا حسن سبب تأخر العمل بالمدخل الشمالي للمدينة إلى ضعف الاعتمادات المالية التي كانت تخصص للمدخل سنوياً، والتأخير في صرف المستحقات المالية للمؤسسة عن الأعمال المنفذة بالفترات الماضية، والأخطاء في الدراسة المعدة من قبل الشركة العامة للدراسات- مركز طرطوس- والتعديلات التي طرأت على الدراسة بالمدخل من قبل الجهة الدارسة والجهة صاحبة المشروع..
بين المهندس حسن أهم الأعمال المنفذة حتى كانون الثاني من العام الحالي الجسر مع رامب الدخول والخروج، وأعمال النفق مع طبقة زفت للنفق وتسوية في المستوى السطحي مع تزفيت طبقة على الفرع الجنوبي منها، وتنفيذ قسم من التصريف المطري للنفق، ومن الأعمال المتبقية في مدخل طرطوس الشمالي استكمال أعمال النفق الرئيس، استكمال أعمال الجسر، وأعمال الموقع العام، وأعمال الإكساء على أن يتم تشغيل العقدة خلال الفترة القريبة القادمة بشكل جزئي على مستويين «أرضي وعلوي والجسر».
بانوراما طرطوس-عائدة ديوب-تشرين

 
 
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات