تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

منطقة شرق المتوسط تتعرض لموجة جفاف هي الأسوأ منذ 900 عام

p1-6-3-2016قالت دراسة جديدة لوكالة الفضاء ناسا أن موجة الجفاف في شرق البحر الأبيض المتوسط هي الأسوأ منذ 900 عام، وذلك بعد دراسة حلقات الأشجار الحية والميتة التي جمعت في منطقة الشرق الأوسط والتي تشمل سوريا والأردن ولبنان والضفة الغربية وغزة وتركيا وقبرص، بالإضافة إلى مناطق شمال أفريقيا واليونان واسبانيا وجنوب فرنسا وإيطاليا.
وتوصلت الدراسة إلى استنتاج بأن “التغير المناخي الناجم عن تصرفات الإنسان لعب دورا كبيرا في التسبب بالجفاف”.
وأوضحت الدراسة أن “ظروف الطقس الشديدة الجفاف في شرق المتوسط تباينت ضمن نطاق واسع خلال القرون التسعة الماضية”، لافتة إلى أنه “وفقا للنتائج المنشورة في هذا المجال يتبين أن الجفاف الذي رصِد في المنطقة قد بدأ منذ عام 1100 وأن أكثر فترات الجفاف سوءاً كانت تلك التي امتدت ما بين عام 1998 وعام 2012”.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات