تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

محافظ طرطوس:انتهاء المرحلة الأولى من توزيع المساعدات الغذائية على أسر الشهداء والجرحى والمفقودين والتحضير لإطلاق المرحلة الثانية 

1-1017-660x330أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن اللجان الفرعية للاغاثة في مناطق المحافظة ستبدأ قريبا المرحلة الثانية من توزيع المساعدات الغذائية وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى من التوزيع الذي طال أسر الشهداء والجرحى والمفقودين.

وبين المحافظ خلال ترؤسه امس اجتماع لجنة الاغاثة الفرعية إن التوزيع الذي تم الأسبوع الماضي كان “تجربة ناجحة تميزت بتوصيل المساعدات لبيوت الأسر المستهدفة حفظا لكراماتهم ما تطلب جهدا كبيرا من بلديات المناطق بالتنسيق مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري” داعيا لجان المناطق إلى استكمال قوائم بيانات أسر العسكريين المستهدفين بالمساعدة وفق معايير سليمة.

واستعرضت الأم فاديا اللحام رئيسة دير مار يعقوب المقطع مشاريع منظمتها الخيرية العاملة ضمن سورية والتي تستهدف طرطوس في الأشهر المقبلة بالتنسيق الكامل مع مديرية الصحة ولجنة الاغاثة الفرعية ومنها إقامة مشفى توليد متنقل ومراكز صحية لذوي الاحتياجات الخاصة وتجهيزات طبية لمشفى “خزنة” الواقع في ناحية سبة بصافيتا موضحة ان منظمتها زودت كلا من مشفى الباسل ومشفى بانياس بجهاز تخدير.

كما استعرض اعضاء اللجنة الجهود الجارية لاستكمال بيانات الوضع الاقتصادي للأسر المقيمة في مراكز الايواء ال14 بهدف ضبط توزيع المساعدات ومنع وصولها لبعض الأسر المسجلة على قوائم المحتاجين رغم حالتها المادية الجيدة موءكدين ان جميع المشمولين بالمساعدات سيخضعون لتقييم دوري لاوضاعهم المادية للتثبت من استمرار حاجتهم للمساعدة.

وكانت اللجنة استعرضت في اخر اجتماعاتها الاربعاء الماضي نتائج الاحصاء الذي قامت به مديرية المعلوماتية في الامانة العامة للمحافظة والذي بين وجود 1117 أسرة في مراكز الإقامة المؤقتة سيتم منحها بطاقات إغاثة جديدة بدل المهترئة فور تأمينها من مديرية المالية.

بانوراما طرطوس-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات