انطلاق فعاليات البطولة المركزية المدرسية بكرة اليد في طرطوس

انطلقت على ملعب الصالة الرياضية في مدينة طرطوس اليوم فعاليات البطولة المركزية المدرسية بكرة اليد التي تقيمها وزارة التربية بالتعاون مع منظمة طلائع البعث والاتحاد الرياضي العام.
وأوضح مدير التربية الرياضية بوزارة التربية ضياء الدين حمدان أن أهمية هذه البطولات تكمن في توجيه اليافعين لممارسة انشطة ذات فائدة نفسية وجسدية وفكرية مشيرا إلى أن البطولة تشمل المراحل التعليمية الثلاث الحلقتان أولى وثانية والثاني الثانوي إناث وذكور.
بدوره أشار رئيس دائرة التدريب والبطولات في الوزارة يوسف الشقا إلى أن البطولة تقام بعد توقف دام 4 سنوات بسبب الأزمة الراهنة مبينا أنها تجري بمشاركة 4 محافظات وهي دمشق وريفها عن المجموعة الجنوبية وحماة عن المجموعة الشمالية وطرطوس عن المجموعة الوسطى حيث سيتم إقامة 6 مباريات ضمن دوري من مرحلة واحدة.
من جانبه قال رئيس دائرة التربية الرياضية في مديرية تربية طرطوس محمود درغلي أن المحافظة استضافت ادوارا تمهيدية ضمن المجموعة الثانية شملت حمص واللاذقية وطرطوس وتستضيف اليوم النهائي لكرة اليد مبينا أن المشاركة تتم بنظام الدوري من جهة واحدة حيث تجري اليوم 4 مباريات يتقابل فيها صباحا طرطوس وحماة ثم دمشق وريفها وظهرا ريف دمشق وحماة ثم طرطوس ودمشق.
يشار إلى أن البطولة تنتهي صباح غد حيث ستجري مباراتان بين ريف دمشق وطرطوس ثم دمشق وحماة ويتبع ذلك تتويج الفائز ومغادرة الفرق المشاركة.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات