تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

وزارة العدل تفتتح محاكم ودوائر قضائية محدثة في طرطوس

14462792989367419536_افتتحت وزارة العدل عددا من المحاكم والدوائر القضائية المحدثة محكمتا بداية ومدنية ومحكمتا بداية جزاء ودائرتا تحقيق ودائرتا نيابة عامة في مدينتي الدريكيش والشيخ بدر ودائرة تنفيذ مدنية ثانية في عدلية طرطوس تختص في القضايا المصرفية والتجارية التنفيذية.
ونقلت وكالة سانا عن وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد تأكيده أن افتتاح هذه المحاكم والدوائر القضائية المحدثة ستكون له “آثار إيجابية على صعيد تقصير أمد التقاضي وسرعة الفصل في الدعاوى وتعزيز ثقة المواطن بالعدالة والوصول لقضاء عادل وسريع وتوفير الوقت والجهد على المواطنين والمحامين”.
ورأى الأحمد أن من شأن رفد عدلية طرطوس بمحاكم ودوائر قضائية جديدة “تحقيق العدالة المجتمعية وجعل العدالة القضائية أقرب لمقر إقامة المتقاضين ومكان نشوب المنازعات”.
وكانت وزارة العدل أصدرت قرارين بداية العام الجاري بإحداث محاكم استئناف مدنية تاسعة واستئناف جنح ثالثة وصلح مدني في عدلية طرطوس وإحداث محكمة بداية جزاء سادسة في عدلية حمص.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات