تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

انطلاق فعاليات «مهرجان الشـيخ صالح العلي» الأحد القادم

12963419_1217818838236239_603903034862606541_nبمناسبة أعياد نيسان وتكريماً للمجاهد الشيخ صالح العلي ورفاقه، تنطلق يوم الأحد القادم عند الساعة الحادية عشرة صباحاً فعاليات مهرجان الشيخ صالح العلي في دورته التاسعة عشرة في ساحة ضريح المجاهد الشيخ صالح العلي.
وبيّن كمال بدران مدير الثقافة في طرطوس في تصريح خاص لـ«تشرين»، أهمية هذا المهرجان ولاسيما في هذا التوقيت بالذات فإن الشعب السوري يُسقط، بفضل ثقافة وفكر مجاهديه العظماء، مؤامراتِ الغرب وبعض العرب، وأضاف: لا أرى خلافاً اليوم بين ما يجري حالياً في سورية من إجرام وإرهاب وبين مرحلة الاستعمار الفرنسي التي مرت بها سورية منذ زمن بعيد، فنصف العالم يحارب وحدة الشعب السوري، وسترون في الفترة القليلة القادمة أن كل القوى التي تآمرت على سورية ستنهار أمام تضحيات الجيش العربي السوري وصمود أبناء شعبنا. وعن برنامج المهرجان، قال: يتضمن المهرجان الذي يستمر أربعة أيام، مجموعة من الفعاليات والنشاطات المنوعة، حيث يفتتح بمعرض المهن التراثية والتقليدية لاتحاد الحرفيين في طرطوس، ومعرض الفن التشكيلي لفرع اتحاد الفنانين التشكيليين، ومهرجان شعري يشارك فيه أدباء وشعراء من داخل القطر وخارجه، هم: صالح سلمان، سائر إبراهيم، سومر عبد اللطيف، بشار أبو حمدان، بشير دحدوح، محمود حبيب من سورية والشاعر مهدي منصور من لبنان، كما سيتم تكريم رموز الثورة السورية، وستقدم شهادات تقديرية للشعراء المشاركين، وذلك في ساحة الضريح.
كما تتضمن فعاليات اليوم الثاني لقاء وحواراً سياسياً مفتوحاً مع الرفيق يوسف الأحمد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي- رئيس مكتب التنظيم القطري عند الساعة الثانية عشرة ظهراً في ساحة الضريح. وفي اليوم الثالث سيكون هناك عرض مسرحي بعنوان «قضية أنوف» لأصدقاء المسرح القومي في طرطوس من إخراج علي إسماعيل عند الساعة الرابعة مساءً في المركز الثقافي في الشيخ بدر، وحفل فني لفرقة عمريت للموسيقا بإشراف الفنان مهدي إبراهيم عند الساعة السادسة مساءً.
والختام سيكون يوم الجمعة مع الفرقة الوطنية للفنون الشعبية التابعة لوزارة الثقافة على مسرح الهواء الطلق على الكورنيش البحري لمدينة طرطوس عند الساعة السابعة مساءً.
ثناء عليان
 
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات