تخطى إلى المحتوى

جمعية البتول تفتتح مركزين جديدين للرعاية الاجتماعية بطرطوس ..

10426124_1650723788495926_6637331398976797403_nافتتحت جمعية البتول للخدمات الإنسانية في طرطوس أمس بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مركزي رعاية اجتماعية في كل من حي الإنشاءات بمدينة طرطوس وحي بصيرة القديمة في الريف الشمالي للمحافظة.
ويقدم المركزان خدمات الدعم النفسي والاجتماعي لجميع الفئات العمرية حسب رئيس مجلس إدارة الجمعية حسان يوسف الذي أوضح ان الخدمات تتضمن جلسات توعية حول قضايا مجتمعية ودورات تدريبية حول مهارات الحياة لزيادة الاندماج في المجتمع إضافة إلى انشطة ترفيهية واستشارات اجتماعية فردية وجماعية وزيارات ميدانية لاختصاصي المركز إلى المنازل ومراكز تجمعات المستفيدين.
وذكر يوسف أن المركزين يضمان ركنا صديقا للطفل لإقامة أنشطة ترفيهية هادفة للأطفال بين عمري 4 و12 عاما تتنوع بين الرسم والأشغال اليدوية والقراءة ومسرح الدمى والألعاب حيث يتركز نشاط الركن بين الحادية عشرة صباحا إلى الثانية ظهرا من يوم الأحد إلى الخميس.
ولفتت مديرة المشروع نادين أبودياب إلى أن هدف هذه المراكز خلق مساحات للمستفيدين للتعبير عن أنفسهم والتفاعل مع المحيط بشكل طبيعي بما يعزز الثقة بالنفس والشعور بالانتماء موضحة أن الأنشطة ذات طابع اكاديمي ومدروسة.
وأضافت أبودياب أن عدد المتطوعين العاملين في المركزين يصل إلى 27 شابا وشابة هم جزء من أكثر من خمسين متطوعا في الجمعية يقدمون خدمات اجتماعية في مراكز الإقامة المؤقتة وأماكن تجمع المستفيدين بمدينة طرطوس والريف مشيرة إلى أن العدد الافتراضي للمستفيدين يصل إلى 30 ألفا.
حضر الافتتاح مدير الشؤون الاجتماعية بطرطوس نزار محمود.
ويصل عدد الجمعيات الأهلية في طرطوس إلى 140 جمعية إلى جانب 15 فرعا لجمعيات تقع خارج المحافظة وتقدم جميعها خدمات للوافدين في مراكز الإقامة المؤقتة وذوي الشهداء والجرحى والمفقودين والفقراء.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

1 أفكار بشأن “جمعية البتول تفتتح مركزين جديدين للرعاية الاجتماعية بطرطوس ..”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات