تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

تكريم 220 من أمهات شهيدات الوطن وجرحى الجيش العربي السوري في طرطوس

3-155-660x330كرم فرع الاتحاد العام النسائي في طرطوس بالتعاون مع شركة السعدي اليوم 220 من امهات شهيدات الوطن وجرحى الجيش العربي السوري وذلك خلال فعالية اقيمت في المركز الثقافي بمدينة طرطوس.

وفي كلمة ذوي الشهداء أعربت أم الشهيدة النقيب ايمان يوسف عن اعتزازها بشهادة ابنتها واصفة ذلك بأنه وسام شرف تناله كل أسرة شهيد مبينة أن إيمان كانت تضاهي الرجال في اندفاعهم للعمل وكانت على وشك إتمام دراستها الجامعية لكن طموحها لم يمنعها من القيام بواجبها تجاه وطنها.2

وروى الجريح الكفيف العميد عدنان أحمد في كلمته قصصا عن بطولات بواسل الجيش والقوات المسلحة وقوة إرادتهم واندفاعهم للقتال حتى في أصعب اللحظات داعيا الجميع إلى أداء الواجب في الدفاع عن أرض الوطن والتصدي للإرهاب.

وأكدت رئيسة المكتب الإداري للاتحاد النسائي بطرطوس ندى علي أن هذا التكريم يأتي بمناسبة الذكرى المئوية لعيد الشهداء مع التركيز خصوصا على أمهاتهم اللواتي استحقين لقب خنساوات سورية ودفعن أبناءهن للذود عن الأرض والعرض.

واستعرض المدير التنفيذي لشركة السعدي خضر حسين الإجراءات والتسهيلات التي قدمتها الشركة بالتنسيق مع الاتحاد النسائي لمساعدة جرحى الجيش والقوات المسلحة على اقامة مشروعاتهم الخاصة بعد تدريبهم وتأهيلهم في مجالات صيانة وبرمجة الحواسيب وأجهزة الجوال حيث تم تخريج دورة في قرية برمانة المشايخ مشيرا إلى قرب افتتاح دورة ثانية بعد نحو شهر تضم 30 جريحا وستعمم التجربة على جميع المناطق في مراحل لاحقة.5

وأكد حسين استعداد الشركة لمنح قروض بدون فوائد لتسهيل أحداث هذه المشروعات إضافة إلى إطلاق دورات تدريبية في مجالات تربية النحل والعجول وتطعيم وتقليم الأشجار وصناعة المنظفات ومستحضرات التجميل وصيانة السيارات موضحا أن الشركة قدمت أجهزة طبية لقسم الحروق في مشفى الباسل بقيمة 15 مليون ليرة إلى جانب تأمين مستلزمات لعمل أربعة مراكز للعلاج الفيزيائي وبانتظار توفير الدعم لمركز خامس بالتعاون مع مديرية الصحة.

حضر التكريم أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس مجلس المحافظة وفعاليات رسمية وحزبية وأهلية.

وكان فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في طرطوس كرم في التاسع من ايار الحالي أسر 38 شهيدا و45 معلما متطوعا بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإطلاق مشروع الرعاية التعليمية لأبناء الشهداء والجرحى وللعسكريين في طرطوس أبناؤكم أمانتنا.

بانوراما طرطوس-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات