تخطى إلى المحتوى

بمناسبة مرور اسبوع…إضاءة شموع في موقع التفجيرات الإرهابية بطرطوس

13346947_1064510773634919_6908729301329583744_nفي الذكرى الأسبوعية الأولى للتفجيرات الإرهابية الثلاثة التي استهدفت مدينة طرطوس أضاء العشرات من شباب المحافظة اليوم الشموع تحية لأرواح الشهداء الذين ارتقوا جراء تلك التفجيرات في اطار فعالية نظمتها مجموعة “شباب الوحدة الوطنية” بالتعاون مع كورال الوفاء وأصدقاء المسرح في طرطوس.
ووضع الشباب المشاركون في الحفرة التي خلفها أحد التفجيرات داخل كراجات المدينة شموعا وورودا بعدد الشهداء الـ 43 الذين ارتقوا وغنى أعضاء كورال الوفاء النشيد الوطني وأغنية “موطني” بقيادة المايسترو أحمد حطاب كما غنى الفنان أحمد عبد الحميد أغنية “الشهيد” ورافقها بالعزف على العود.
وبين مؤسس المجموعة أيهم غانم أن هذه الفعالية رسالة صمود من قلب الألم والمعاناة ومن شعب مقاوم بطبيعته مفادها بأن أبناء المحافظة متمسكون بالوطن إلى ما لا نهاية ولن يرهبهم أو يمنعهم أي تفجير من ممارسة الحياة الطبيعية والعطاء في سبيل انتصار سورية على الإرهاب موضحا أن المجموعة بصدد اقتراح تحويل الحفرة التي أحدثها الاعتداء المجرم إلى دوار صغير يخلد الشهداء الذين قضوا في هذا المكان.
من جهته أشار المايسترو حطاب قائد كورال الوفاء إلى أهمية الأغنية الوطنية في هذه المرحلة العصيبة لما لها من أثر ايجابي على معنويات الناس ولا سيما أنها متجذرة في وجدانهم وذاكرتهم مؤكدا أن الفن دائما نقيض للإرهاب وهو رسول السلام والمحبة وكل القيم الانسانية التي يحتاجها السوريون اليوم ليزدادوا قوة في مواجهة أعدائهم.
شارك في الفعالية عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي هانيبال ابراهيم وأمين شعبة المدينة الثانية للحزب سمير خضر وعضو مجلس الشعب الدكتور خير الدين السيد وعدد من ذوي الشهداء وممثلي المجموعات العاملة في الشأن الأهلي والإعلاميين.
وكانت المجموعة شاركت أول من أمس مع فعاليات حزبية وتجارية من محافظة حلب في زيارة جرحى التفجيرات الإرهابية بمشفى الباسل في طرطوس وتقديم هدايا رمزية لهم إضافة إلى مشاركتها السبت الماضي في مسير دراجات انطلق من كراجات طرطوس وصولا إلى كراجات جبلة تحية لأرواح شهداء المدينتين.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات