تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

لجنة التمكين الفرعية تناقش اعداد برنامجا متكاملا لإبراز أهمية اللغة العربية وإيلاء التمكين اهتماما خاصا

13315491_1335851809764002_7319669825328356170_nأكدت لجنة التمكين الفرعية للغة العربية بطرطوس ضرورة عمل الجهات المعنية بالتمكين في اطار الاجتماعات الدورية الشهرية ليتم تدارس وتطبيق الخطة الموضوعة من قبل اللجنة المركزية للغة العربية ويتم مناقشة ما أنجز خلال كل شهر ضمن اجتماع دوري.
وأوضح الأعضاء أن الغاية من الاجتماعات هو تعميم اللغة العربية الفصحى ومواجهة اللهجات المحلية واللغات الأجنبية حيث تم منذ عدة سنوات بتكليف لجنة فرعية لمراقبة لوحات المحال التجارية والغاء اللوحات التي تحمل أسماء أجنبية حيث تدخل اللغة العربية في كل المجالات وكل الوزارات وبالدرجة الأولى في التربية والمؤسسات ..
بالتالي فإن هذا الاجتماع هو بصدد انشاء أو اقامة دورات للتقوية في اللغة العربية وهي الدورة الثانية للمراسلين في الدوائر الرسمية لكي يتم تخليص مراسلات الدولة من الأخطاء اللغوية أو الأخطاء الشائعة وبالتعاون مع مديرية التربية في طرطوس والمدرسين الاختصاصيين وتعويد الطلاب على الاجابة بالفصحى والمطالبة بان يمتحن الطلاب بامتحانات شفهية وتوضع لهم علامات تقييم صحيحة .. وتم التأكيد أن هذا المشروع طويل ومستمر ..
وبالتالي معالجة قضايا عدة كما يتم متابعة الجيل الشاب من قبل اتحاد الكتاب العرب من خلال الندوات والامسيات ورعاية الموهبيين , اضافة الى تشجيع الاهل لفهم اللغة والقراءة المتواصلة للغة وكل ما يتعلق بخصوصياتها التي لا تكفي الاجتماعات مهما كثرت لايفائها حقها ..
ولفت رئيس اللجنة المهندس علي حماد إلى ضرورة تضمين الخطة برنامجا متكاملا لإبراز أهمية اللغة العربية وإيلاء التمكين اهتماما خاصا في النشاطات الأدبية والثقافية وتوعية الآباء والأمهات بأساليب تشجيع أبنائهم على الاهتمام بالعربية ومواصلة بذل الجهود على صعيد تغيير الأسماء الأجنبية للمحال التجارية واستبدالها بأسماء عربية وتوجيه جميع قطاعات العمل للتنبه إلى المصطلحات الأجنبية المستخدمة يوميا لتعميم المرادفات العربية بدلا عنها..
كما اوضح ان المنظمات هي الاساس في العمل والاقدر والاوسع انتشارا للعمل ورعاية المواهب والتوعية المستمرة للابناء في ضوء ايجاد حوامل للثقافة وادوات لتنفيذها وكيفية التخلص من الفكر الوهابي الذي غزا الفكر والعقول والعمل المضاد لتوعية الجميع ..

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات