تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

لجنة الإغاثة الفرعية بطرطوس تبحث إمكانية البدء بمشاريع سكنية للوافدين..

1-310-660x330ناقشت لجنة الإغاثة الفرعية في محافظة طرطوس خلال اجتماعها اليوم إمكانية البدء بتنفيذ مشروع الوحدات السكنية المخصصة للوافدين في مركز الإقامة المؤقتة بمعسكر الطلائع جنوب المحافظة.

وأكد عضو المكتب التنفيذي الدكتور محمد الجري خلال ترؤسه اجتماع اللجنة ضرورة التوصل في أسرع وقت لاتفاق بين المحافظة والمنظمات الدولية القادرة على المشاركة في تمويل المشروع وخصوصا منظمة الصليب الأحمر الدولي بشأن تسوية البنية التحتية المتمثلة بالأرض الرملية التي تحتاج إلى تدعيم لتصبح صالحة للبناء مبينا أن التمويل الذي يحتاجه هذا الجزء يبلغ نحو16 مليون ليرة.

ولفت الجري إلى أن المشروع ستنفذه المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي ويتضمن تنفيذ شبكة كهربائية بقيمة تتجاوز 40 مليون ليرة إضافة إلى مليونين و600 ألف ليرة لشبكة المياه و8 ملايين ليرة للصرف الصحي موضحا أهمية المشروع في توفير فرص عمل في البناء للوافدين إضافة إلى كونه نموذجا لشراكة المنظمات الدولية مع الجهات الحكومية.

ولفت ممثل المنظمة الدولية للهجرة في المنطقة الساحلية عبد الجليل خليل إلى أن المشروع يتكون من نحو مئتي غرفة ومجموعة من المطابخ المشتركة بين الغرف ومدرسة ونقطة طبية والهدف منه تخفيف الازدحام ورفع العبء عن بعض المؤسسات التي تضم في مبانيها مراكز إقامة مؤقتة.

وبين خليل أن المنظمة تنسق مع كلية الهندسة المعمارية في جامعة تشرين لاختيار مجموعة من الطلاب الاوائل للمشاركة في المشروع تنفيذيا عبر وضع دراسات لبعض جوانبه بهدف تشجيع الكفاءات العلمية الشابة.

بانوراما طرطوس-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات