تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

صدور قرارات برفع أسعار البنزين إلى 225 والمازوت إلى 180 واسطوانة الغاز إلى 2500 ليرة..

وفود-كازية

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين ثلاثة قرارات بتعديل سعر ليتر البنزين ليصبح 225 بدلا من 160 ليرة وسعر ليتر المازوت ليصبح 180 ليرة بدلا من 135 ليرة وسعر أسطوانة الغاز المنزلي ليصبح 2500 بدلا من 1800 ليرة.

وجاء في قرار تعديل سعر ليتر البنزين أنه يحدد سعر مبيع المادة في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية التي توجد فيها محطات ومراكز توزيع وذلك عند البيع للمستهلك من جهات القطاع العام والخاص والأخرى بحيث يصبح سعر ليتر مادة البنزين الممتاز 225 بدلا من 160 ويترتب السعر على وحدة 20 ليترا بسعر 4500 ليرة سورية وعليه ينهى العمل بالقرار 1525 تاريخ 30-7-2015 وكل ما يخالف ذلك.

ووفقاً لقرار تعديل مادة المازوت يحدد الحد الأقصى لأسعار مبيع مادة المازوت والموزع من قبل شركة محروقات في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية التي توجد فيها محطات ومراكز توزيع وذلك عن البيع للمستهلك ولجميع القطاعات بحيث يكون السعر 180 ليرة لكل ليتر مضافا إليه رسم الإدارة المحلية وأعباء النقل والتوزيع.

ولفت القرار إلى أن المكاتب التنفيذية تمارس صلاحياتها في تحديد أسعار مادة المازوت وذلك في المناطق والنواحي التي لا تتوافر فيها محطات ومراكز بيع المحروقات والتي يجري نقل المحروقات إليها بالوسائل الخاصة للمتعاملين فيه.

وفيما يتعلق بتعديل سعر أسطوانة الغاز المنزلي أوضح القرار أن سعر مبيع أسطوانة 10 كغ منزلي للجهات الموزعة يبلغ 2425 ليرة سورية بينما يكون للمستهلك 2500 ليرة سورية.

وأشار القرار إلى أن المكاتب التنفيذية في المحافظات تمارس صلاحياتها في تحديد أسعار هذه الاسطوانات في المناطق والنواحي التي لا يجري الإيصال إليها من قبل شركة محروقات إضافة إلى تحديد أجور إيصالها وتركيبها في المنازل من قبل موزعي المادة مضيفا إن أصحاب محال بيع غاز البوتان يتقاضون عمولة تقدر بنسبة 3 بالمئة للأسطوانة الواحدة سعة 10 كغ من أصل سعر البيع للمستهلك.

وأشارت القرارات التي تسلمت سانا نسخة منها إلى أنه يخضع مخالفو أحكام هذه القرارات للعقوبات المنصوص عليها بالقانون رقم 14 لعام 2015 على أن تطبق اعتبارا من الدقيقة الأولى من صباح يوم الجمعة 17-6-2016.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات