تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

زيد علي مدير التجارة الداخلية بطرطوس:تسجيل 493 مخالفة تموينية خلال الـ10 أيام الأولى من شهر رمضان..

ffsبانوراما طرطوس:

أكد السيد زيد علي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس انه يتم تكثيف الرقابة على الأسواق بشكل كثيف مع بدء شهر رمضان المبارك ومواكبة مع التحسن الملموس في سعر صرف الليرة أمام الدولار حيث تم تقسيم المحافظة الى خمسة قطاعات وتشكيل مجموعات رقابة وزيادة في عدد الدوريات لتسهيل العمل والأداء الرقابي.. مشيراً إلى أن هذه الحملات أدت إلى تسجيل 493 مخالفة متنوعة خلال العشرة ايام الأولى من شهر رمضان من بينها ثمانية اغلاقات تشمل ثلاثة محطات وقود وخمسة محلات سمانة ومحل سمانة واحد لمتاجرته بمواد الإغاثة..

 المؤسسة-العامة-الاستهلاكيةوجاء تصريح السيد زيد علي لموقع بانوراما طرطوس ظهر يوم الخميس الماضي “قبل صدور قرارات زيادة اسعار المحروقات” حيث أشار الى انخفاض الأسعار بشكل عام من 20-30 {844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} اثر تحسن قيمة صرف الليرة مؤخرا وتعزيز عمل مؤسسات التدخل الايجابي في الأسواق فكان من الضروري مواكبة هذا التحسن ومتابعة العمل الرقابي والوقوف عند انعكاس هذا التحسن على أرض الواقع..

وأضاف أن دوريات حماية المستهلك موجودة في الأسواق على شكل مجموعات على مدار الساعة صباحية وبعد الظهر بالإضافة الى دوريات المناوبة حيث تم التركيز في بداية شهر رمضان على المواد الغذائية والمواد الاساسية فيما سيتم التركيز خلال الجزء الثاني من الشهر على الألبسة والحلويات..

وبخصوص تطبيق قرار وزارة التجارة الداخلية الخاص بمصادرة بضائع محلات الجملة ونصف الجملة التي تحتكر المواد والسلع أكد السيد زيد انه يتم مراقبة أداء هذه المحلات مشيراً إلى أن الهدف من القرار هو منع الاحتكار والزامها على تداول الفاتورة حيث يتم تطبيق القرار وحجز البضاعة في حال إثبات المخالفة وارسالها الى مؤسسات التدخل الايجابي وبيعها اصولاً وحجز ثمنها الى حين البت في القضية لدى القضاء..

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات