تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

حفل إفطار لجمعية البتول… موائد رمضان في طرطوس طقس من أهم مظاهر التكافل الاجتماعي

1-372-660x330شهدت محافظة طرطوس في السنوات الأخيرة نشاطا أهليا مكثفا مع ازدياد أعداد الوافدين إليها من محافظات أخرى عبر مبادرات تطوعية وأعمال إغاثية تهدف إلى مساعدة ودعم الأسر المهجرة والمحتاجة ومع حلول شهر رمضان المبارك تكتسب هذه المبادرات طابعا خاصا لعل أبرزه الموائد الرمضانية.

ومن أولى الجهات التي بادرت إلى تنظيم الموائد الرمضانية في المحافظة جمعية البتول للخدمات الإنسانية حسب مديرها حسان يوسف الذي يقول.. “إن موائد رمضان في طرطوس تعد من أهم مظاهر التكافل الاجتماعي حيث يضفي طقس الاكل الجماعي جوا من الألفة ويعزز العلاقة والثقة بين المستفيدين والجمعية التي استطاعت خلال سنوات عملها تمتين الصلات مع الأسر الوافدة والفقيرة عموما”.2

ويشير يوسف إلى أن العاملين في الجمعية والبالغ عددهم نحو 300 شاركوا في تحضير مأدبة إفطار نظمتها الجمعية في ثاني أيام رمضان في مركز إيواء الإنشاء والتعمير بحي الرادار وكانت مكونة من الرز والبرغل والدجاج واللبن إضافة إلى الحساء والتمر وبعض الحلويات.

وتعتزم الجمعية تنظيم افطار ثان في مركز توزيع السلل الغذائية الخاص بها في قرية القبيبة جنوب مدينة طرطوس وفق ما بينه يوسف لافتا إلى أن مركز التوزيع يعد مثاليا لهكذا مبادرات نظرا لقربه من تجمعات الوافدين في جنوب المحافظة.

ويمتد المركز على مساحة تقارب 2 دونم حيث اتخذته الجمعية كبديل عن مركز التوزيع السابق الأصغر حجما والذي لم يكن يتسع لأعداد مستحقي السلل الغذائية في حين يبدو المقر الحالي اكثر استيعابا وتنظيما ولا سيما بفضل اعتماد جدول توزيع شهري يشمل الوافدين في 30 تجمعا هي مناطق نشاط الجمعية.

ويصل عدد العائلات المستفيدة من السلل الغذائية التي توزعها الجمعية شهريا بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وفقا ليوسف إلى 20 ألف أسرة بينها عشرة آلاف أسرة وافدة حيث تحصل الأسرة الواحدة على سلة كل شهرين يبلغ وزنها 50 كيلوغراما تضاف إلى ما تقدمه الجمعية من معونات غير غذائية كالألبسة والأدوية.

وتأسست جمعية البتول للخدمات الإنسانية عام 2008 وقامت بإحداث مركزين لرعاية الطفولة واليافعين ووقعت قبل أيام اتفاقا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لتمويل مشروع متكامل خاص بالمرأة يتضمن عيادة ومركز استشارات قانونية وناديا رياضيا.

بانوراما طرطوس-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات