تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

انخفاض دولار السوداء إلى 475 ليرة… وحاكم المركزي يتوقع المزيد من الانخفاض

الليرة1شهدت أسعار صرف الدولار أمام الليرة في تعاملات السوق غير النظامية «السوداء» وتعاملات الأوساط التجارية انخفاضاً ليصل سعر صرف الدولار يوم أمس إلى 475 ليرة سورية، على حين حدد مصرف سورية المركزي سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية بـ468.92 ليرة كسعر وسطي للمصارف و467.69 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة. وحدد المصرف في قائمة أسعار صرف العملات الأجنبية الصادرة عنه اليوم سعر صرف الدولار مقابل الليرة لتسليم الحوالات الشخصية بـ485 ليرة سورية.
وبلغ سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية وفقاً للقائمة 528.78 ليرة كسعر وسطي للمصارف و 527.38 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة و 551.06 ليرة لتسليم الحوالات الشخصية.
تزامن ذلك مع تصريح حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة أن المركزي يعتزم بيع قطع أجنبي يعادل ما يباع عادة خلال ثلاثة أيام، ومن المتوقع حصول انخفاض في سعر صرف الدولار.
من جهته مصرف سورية المركزي في بيان له وصل إلى «الوطن» نسخة منه نفى ما يشاع عن وقف مصرف سورية المركزي التدخل في سوق القطع الأجنبي، مؤكداً على استمراره بالتدخل في سوق القطع الأجنبي عند سعر صرف يبلغ 470 ليرة.
وبين المركزي أنه مستمر بتطبيق مختلف أدوات السياسة النقدية التقليدية وغير التقليدية والتي من أهمها التدخل المباشر في السوق وإدارة السيولة لضبط الطلب على القطع الأجنبي وتحقيق استقرار نسبي بسعر الصرف، مع تأكيده أن مصرف سورية المركزي اليوم هو اللاعب الأساسي في تحديد حجم العرض والطلب على القطع الأجنبي في السوق، عبر إجراءاته الأخيرة في ضبط السيولة وزيادة المعروض من القطع الأجنبي في السوق.
وأكد المصرف المركزي على أن استمراره في التدخل لما يقرب من الخمسة أسابيع سوف ينعكس إيجاباً على أسعار السلع والمواد في السوق.
وأوضح المركزي أن هناك بعض ضعاف النفوس يحاولون الترويج لأسعار صرف وهمية لا يتم التداول الفعلي عليها، بغية دفع السوق للارتفاع وخلق طلب وهمي، وننصح الأخوة المواطنين بعدم الانجرار وراء هذه الأسعار لأن مصرف سورية المركزي مستمر بزيادة المعروض من القطع الأجنبي ولا مبرر منطقياً لهذا الارتفاع.
وأشار المركزي إلى أن مصادر في السوق تؤكد أن سوق القطع الأجنبي بات في قبضة مصرف سورية المركزي الذي أضحى المحدد الوحيد لسعر الصرف في السوق.

بانوراما طرطوس-الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات