تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

قرارات هامة في اجتماع مجلس جامعة طرطوس..

13512100_1735166746756896_774234616683122454_nعقد مجلس جامعة طرطوس جلسته الدورية رقم /21/ يوم الثلاثاء 21-6-2016 الساعة العاشرة صباحاً برئاسة السيد الأستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس رئيس مجلس الجامعة ، وحضور السادة الأساتذة الدكتور حسين ابراهيم نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلابية والدكتور علي أحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والبحث العلمي، و المهندس ناظم ديب أمين الجامعة ،والسادة الأساتذة الدكاترة عمداء الكليات، وأعضاء مكتب فرع طرطوس للاتحاد الوطني لطلبة سوريا .
13501744_1735166620090242_2509437578437248250_nوقد افتتح السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة المجلس بالتأكيد على تهيئة الأجواء المريحة للطلاب خلال فترة الامتحانات والتشدد بالمراقبة الامنية لمداخل الكليات والقاعات الامتحانية ، وأثنى على المجهود المبذول من قبل إدارات الكليات وذلك من خلال الجولات الامتحانية التي قام به الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة على معظم الكليات للاطلاع على واقع الامتحانات وامتحانات السنة التحضيرية للكليات الطبية ، ثم قدّم السادة العمداء عرض سريع لواقع الامتحانات في كلياتهم .
و انتقل المجلس بعد ذلك إلى مناقشة جدول أعماله فيما يخص العملية التعليمية وأوضاع جامعة طرطوس واتخذ بالإجماع القرارات الآتية :
1. الموافقة على الخطة الدرسية الموحدة المعتمدة لكليات الصيدلة في الجامعات السورية لاعتمادها في كلية الصيدلة بجامعة طرطوس .
2. الموافقة على تكليف محاضرين من داخل وخارج ملاك جامعة طرطوس بالتدريس في كليات الآداب والعلوم الإنسانية والاقتصاد والعلوم والهندسة التقنية .
3. الموافقة على تكليف عدد من الدكاترة من ملاك كلية الطب البشري بجامعة طرطوس بالتدريس في جامعة الأندلس الخاصة .
4. الموافقة على تمديد وتحويل إيفاد بعض المعيدين حسب الأصول.
5. الموافقة على صرف بدل رسوم تسجيل وتعويض بدل قرطاسية وملابس وبطاقات الطائرة ورسوم أخرى مختلفة لبعض المعيدين الموفدين خارجياً لصالح جامعة طرطوس.
6. الموافقة على تصوير 400 نسخة من كتاب /أسس الترموديناميك الهندسي/ لمؤلفه الدكتور عدنان عمران والذي يتم تدريسه لطلاب السنة الثانية في أقسام كلية الهندسة التقنية.
7. الموافقة على قبول توطين طلاب جامعة الفرات المداومين في كلية الاقتصاد للعام الدراسي 2015-2016.
8. الموافقة على فصل عدد من الطلاب في أقسام اللغة العربية واللغة الانكليزية واللغة الفرنسية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية و الذين استنفذوا فرص التسجيل من داخل الجامعة ومنحهم أربع دورات إضافية متتالية .
9. الموافقة على الطلبات المقدمة من قبل بعض الطلاب لمنحهم استثناء من شرط المدة ليتمكنوا من إيقاف تسجيلهم عن الفصل الأول للعام الدراسي 2015-2016.
10. الموافقة على صرف مكافأة تشجيعية لبعض الدكاترة المكلفين بالتدريس في كلية الاقتصاد من خارج ملاك جامعة طرطوس لقاء تدريس بعض المقررات وذلك زيادةً عن النصاب المحدد لهم في جامعاتهم .
3. الموافقة على تأمين وصيانة بعض المستلزمات الضرورية لزوم عمل مكاتب رئاسة جامعة طرطوس .
كما تم في المجلس في ما يستجد من أمور مناقشة بعض المواضيع التي تخص العملية التعليمية والدراسية و التي تنعكس إيجاباً على مصلحة جامعة طرطوس وطلابها .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات