تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين رئيس مجلس الوزراء يفتتح نفق المواساة.. مشروع نوعي يشكل أولوية لمحافظة دمشق بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق

المواصلات الطرقية تبدأ تركيب حواجز آمان بيتونية على طريق المحلق الشمالي

13552752_1158660127508543_1655099240_nتعزيزاً للسلامة المرورية على طريق المحلق الشمالي وتحقيقاً لأعلى درجات الأمان والراحة لمستخدمي هذا الطريق الذي يعتبر شريان حيوي واستراتيجي لدخول المركبات بكافة أنواعها على العاصمة دمشق وإلى القطر اللبناني تقوم المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بتركيب حواجز أمان بيتونية على امتداد الطريق وبمسافة 13 كم اعتباراً من معهد العلوم السياسية وحتى مفرق حفير وبكلفة تصل الى 156 مليون ليرة بحيث تكون كلفة المتر الطولي الواحد 12 الف ليرة وهو سعر منافس جداً في ضوء ارتفاع أسعار مواد البناء والتكاليف مماحقق وفورة في التكاليف والعمل الذي تم التعاقد على تنفيذه مع شركة الطرق والجسور بدمشق .

13553252_1158642777510278_288571314_n وفي هذا الخصوص أكد مدير عام المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية المهندس علي حمود أن طريق المحلق الشمالي يشهد غزارات مرورية كبيرة بل فوق الطاقة الاستيعابية نظراً لتوقف السير على طريق دمشق – حرستا بسبب الأعمال العدوانية الإرهابية وتعرض المواطنين لحالات قنص من العصابات الإرهابية المسلحة هناك مما جعل التركيز والغزارة المرورية تتحول كلها على طريق المحلق الشمالي وربط العاصمة مع المحافظات ومع المعبر الحدودي مع لبنان ، وقد باشرت المؤسسة تركيب هذه الحواجز لفصل مساري الحركة المرورية والتخفيف من الحوادث المرورية وخاصة أن الطريق كان يشهد حوادث سير يذهب ضحيتها مواطنون أبرياء بسبب غزارة الطريق والسرعة الزائدة كطريق سفر والمنعطفات الموجودة .

وخلال جولتنا التفقدية اليوم اطلعنا على سير العمل ونسب التنفيذ في المشروع ونشير إلى عمل المؤسسة على دراسة تطوير كافة المعابر والفتحات والوصلات على الطريق ومنها معبر حفير التحتا ووصله مع الطريق إضافة إلى التعاون مع الجهات المعنية لفتح جسر معرونة أمام الحركة المرورية بشكل أمن وسليم . وتامين التفاف المركبات بشكل مريح وأمن أيضاً من خلال فتحات مرور مدروسة هندسياً ومرورياً كما تعمل المؤسسة على تزويد الطريق بالإشارات المرورية والتحذيرية على جانبي الطريق مع وضع مسامير مرورية لكشف وتسهيل الرؤية ليلاً وتسهيل الحركة المرورية .

ولفت مدير المؤسسة إلى الجهود الذي يبذلها العمال والمهندسون والفنيون في موقع العمل مع التركيز على نوعية الأعمال رغم كل ظروف الطقس الحار وأن الأولوية الحالية للعمل تتلخص في صيانة الشبكة الطرقية وتأمين المعابر البديلة والفورية في حال حدوث أي طارىء قد يؤدي إلى قطع الطرق مهما كانت الأسباب.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات