تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

محافظ طرطوس يهاجم مجلس مدينتها: خافوا اللـه… من يتاجر بدم الشهداء لإقامة ثروات فهو خصمي ليوم الدين

540d4c4d801a1الكلام الموضوعي الشفاف الذي تحدث به محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى خلال استضافته في منبر الصحفيين الشهري فيما يخص مجلس مدينة طرطوس وأداء رئيسه وأعضائه يستحق الوقوف عنده وقراءة ما بين سطوره.
المحافظ وفي معرض ردّه على مداخلة لأحد أعضاء مجلس المدينة أكد أن الصوت قد يعلو ولكن زعلاً على طرطوس وحرصاً عليها.. وبنبرة حادة تحمل الكثير من الإشارات أوضح أن مجلس المدينة مسؤول عن المخطط التنظيمي وليس المحافظة وأنتم ورئيس المجلس لا تقومون بواجبكم وهذه ليست مسؤولية المحافظ أو المكتب التنفيذي للمحافظة.. وإذا كان المطلوب فتح تحقيق فهذه مسؤوليتك أنت ومجلس المدينة.. فعندما أجلس أنا في بيتي المطلوب أن يأتي غيري ليعمل.. وإذا لم يكن لديكم إرادة العمل فتنحوا جانباً واتركوا أصحاب الشهادات والسلوك الحسن يقودوا المدينة فأنا لا أستطيع أن أعمل عملكم.
وبكثير من الحرص كشف المحافظ عن وجعه قائلاً: «لم يمرق ع راسي مثلكم»..
«والأنكى من ذلك هناك من سمعكم ويسمعكم ويدافع عنكم ليل نهار، هل معقول أن تدافع عن المخالفة والأبراج.. وكل شيء!!».. وأضاف مخاطباً رئيس وأعضاء مجلس المدينة: «خافوا اللـه.. من يتاجر بدم الشهداء لإقامة ثروات هو خصمي ليوم الدين ومن يغطِّ على تجار المخالفات الذين يقومون بالأبراج فهو شريك لهم وهذا الملف هو ملف فساد بامتياز.. تحت مسمى (أسرة شهيد) يريدون إقامة أبراج تباع بمئات الملايين..!!».
وتابع: «خافوا من اللـه.. طرطوس أمانة في أعناقكم وتريدون إقامة حزام (مخيم يرموك ثانٍ) على خاصرة طرطوس.. أنتم لا تقومون بواجبكم ومن لا يقدر على حمل الأمانة يجب أن يمشي.. لماذا ليس لدينا مشاكل في القدموس أو بانياس أو الدريكيش.. فقط المشاكل في مجلس مدينة طرطوس..؟!!»
«فلا نظافة.. ولا موارد رغم استثمارات حدائقكم وندعمكم بالمال كل يوم.. ومخالفاتكم في كل مكان.. ترى هل المواطن الفقير يستطيع إقامة بناء من مئة عمود..!!».
وبكثير من الوضوح عبّر المحافظ عن خشيته من إقامة استثمارات للمجلس فوق سطوح منازل المواطنين..!!
وبيّن المحافظ أنه حين يتم تكليف الجهات المعنية بمؤازرة المدينة لقمع المخالفات يذهبون لغرفة أو مطبخ ويقومون بهدمها وللأسف تكون لأسرة شهيد وبجوار هذه الغرفة بناء من أربع أو خمس طوابق مخالف بالكامل ولا يشاهدونه.. وهذا الأمر طبعاً يغضب المحافظ وكل إنسان يحب طرطوس، لأننا نتمنى أن تكون طرطوس مثلاً يحتذى به.. ولا نريد لطرطوس أن تكون محاصرة بزنار من المخالفات وأنا أستطيع أن أطنش فأنا ضيف هنا لشهر أو شهرين أو سنة ويمكن أن أقول لنفسي استفد كما يستفيد الشباب ولكن ذلك لا يعمر بلداً…!!
وختاماً أكد المحافظ بعد أن قدم شرحاً مستفيضاً عن كيفية نشوء منطقة المخالفات وتدخل أصحاب الأموال أن صوته يعلو لأنه يعلم خفايا الأمور وأنه ليس ضد أي أسرة تحتاج لشقة للسترة -كما قال- ولكن ممنوع استغلال اسم الشهيد وأسرته لتجارة مخربة قائلاً: «من تمتد يده على غرفة لأسرة شهيد سأقطعها أياً كان من يفعلها».
وختم المحافظ كلامه الحميمي الصريح قائلاً: «لست غيوراً على طرطوس أكثر منكم ولا أدعي ذلك ولكن أحاول أن أساعد البعض من أجل الحفاظ على طرطوس ونحن ننظر إلى طرطوس الواعدة التي ستكون لؤلؤة الشرق بحق وستكون المحافظة المتميزة اقتصادياً وتجارياً وعلمياً… نرجو من الجميع ألا يغلب مصلحته الخاصة على مصلحة طرطوس أم الشهداء».
الوطن
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات