تخطى إلى المحتوى

بمشاركة سباحين من روسيا وأوكرانيا.. اتحاد السباحة يقيم مهرجانا للسباحة الطويلة بطرطوس

احتفالا بأعياد تشرين المجيدة أقام اتحاد السباحة والألعاب المائية بالتعاون مع فرع طرطوس للاتحاد الرياضي مهرجانا للسباحة الطويلة بمشاركة سباحين من روسيا وأوكرانيا ونخبة من السباحين السوريين.

وقال رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة إن “هذا المهرجان يقام بيوم ذكرى حرب تشرين التحريرية حرب العزة والكرامة وهو رسالة تقول للعالم ولكل من تآمر على سورية إنه لا يمكن قتل إرادة الحياة عند الشعب السوري لأن له تاريخا وحضارة عمرها الاف السنين”.2

وأوضح عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام الدكتور ابراهيم ابا زيد أن الهدف من المهرجان تسليط الضوء على انتصارات الجيش العربي السوري في حرب تشرين التحريرية مشيرا إلى أن الاتحاد الرياضي مستمر في إقامة المهرجانات تأكيدا على استمرار الحياة الطبيعية رغم الحرب الإرهابية التي تشن على سورية.

ولفت السباح السوري صالح محمد إلى أن مشاركته بالمهرجان تعبير عن الوقوف خلف الجيش العربي السوري الذي يخوض معارك الدفاع عن الوطن ضد الإرهاب.

وقال السباح الروسي شاميل علي مرداوف إنه شارك بخمس مناسبات دعما لسورية مبينا أنه سيتابع “الكفاح لأجل السلام في سورية” بينما اوضح السباح الاوكراني اوليغ سوفيانيك انه اراد من خلال مشاركته بالمهرجان توجيه رسالة ودعوة للسلام والامان في سورية مبينا انه تحضر منذ سنوات لهذه المشاركة التي اعتبرها عملا رمزيا لدعم الشعب السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية.

وأشار السباح السوري فراس معلا إلى أهمية مشاركة السباحين الذين اقاموا عدة مهرجانات خلال سنوات سابقة لأجل سورية وكذلك مشاركة السباح صالح محمد الذي شارك باربع دورات آسيوية وحقق ثماني ميداليات على مستوى آسيا.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات