تخطى إلى المحتوى

انطلاق فعاليات احتفالية يوم الطفل العربي الرابعة عشرة بطرطوس

انطلقت امس فعاليات احتفالية يوم الطفل العربي في دورتها الرابعة عشرة التي تقيمها مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية الثقافة بطرطوس تحت عنوان “أفراحنا قمر والشمس برتقال” وذلك في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس.

2

وتضمنت فعاليات اليوم الأول من الاحتفالية ورشات فنية من نتاج الأطفال واليافعين “رسم وأوريغامي وأعمال يدوية” وورشات مسرحية وسردا قصصيا تفاعليا وذلك ضمن مشروع “مهارات الحياة والدعم النفسي” لفريق عمل وزارة الثقافة في طرطوس ولوحات راقصة لفرقة “أرادوس” للمسرح الراقص إضافة إلى معرض للأعمال الفنية للأطفال الفائزين بمسابقة مديرية ثقافة الطفل السنوية وأبناء الشهداء للعام الدراسي 2015-2016.

وبين معاون وزير الثقافة توفيق الإمام أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار اهتمام وزارة الثقافة بتنمية ثقافة الطفل على جميع الأصعدة ورعاية مواهبهم لافتا إلى أن نشاطات الاحتفالية ستشمل مختلف مناطق المحافظة إضافة إلى مراكز الإقامة المؤقتة ونشاطات أخرى على الكورنيش البحري.

3

بدوره نوه أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا بالمواهب والخامات التي يمتلكها الاطفال مؤكدا أهمية احتضانها وتنميتها من قبل الجهات المعنية وبشكل خاص وزارة الثقافة.

وتستمر فعاليات اليوم الأول مساء بتقديم عرض مسرحي بعنوان “موج البحر” لمجموعة الياسمين وعرض سينمائي بعنوان “طيور الياسمين” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

وتتضمن فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى العشرين من الشهر الحالي عروضا مسرحية وسينمائية وورشات فنية وإعلامية وأعمالا يدوية ومعارض كتاب الطفل ومباريات رياضية وندوات حوارية مع الأطفال.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات