تخطى إلى المحتوى

أعضاء المؤتمر السادس لاتحاد الصحفيين يناقشون تقريري مجلسي صندوقي التقاعد والتعاوني الاجتماعي

200-3-660x330تابع المؤتمر العام السادس لاتحاد الصحفيين أعماله اليوم في مكتبة الأسد بدمشق لاستكمال مناقشة تقريري مجلسي صندوقي التقاعد والتعاوني الاجتماعي والتقارير الواردة إلى المؤتمر والمتعلقة بالواقع التنظيمي والمهني والمالي للاتحاد.

وانتخب أعضاء المؤتمر مجلس إدارة صندوق التقاعد كما فاز بالتزكية مجلس إدارة الصندوق التعاوني الاجتماعي.

503وفي كلمة له خلال أعمال المؤتمر أكد عضو القيادة القطرية رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الدكتور خلف المفتاح أهمية المؤتمر في تقييم الأعمال المنجزة خلال الفترة السابقة ووضع رؤى وتصورات جديدة بما يسهم في تطوير العمل الإعلامي في جميع مؤسساته مشددا على أهمية تطوير الخطاب الإعلامي كأحد أهم الأساسيات التي يجب العمل عليها خلال المرحلة القادمة.

وأكد المفتاح أهمية إيجاد بيئة افضل للعاملين في المجال الإعلامي وإعادة هيكلة بعض المؤسسات الإعلامية والتفكير بموارد إضافية للاتحاد واستثمارها بما يخدم العاملين في هذا القطاع وتوسيع الفروع والتفكير باتجاه تطوير قانون الإعلام لمواكبة تطورات العالم وتشكيل منظومات إعلامية تكاملية مع شركائنا في الدول الصديقة.

وفي وقت سابق اليوم بين رئيس الاتحاد الياس مراد في تصريح لـ سانا أنه ستتم خلال الجلسة الأولى من أعمال المؤتمر الإجابة عن تساؤلات الزملاء أعضاء المؤتمر ومناقشة تقرير مجلسي صندوق التقاعد وصندوق التعاون وانتخاب مجلس إدارة لهما.01

وأشار مراد إلى أن الجلسة الثانية سيتم خلالها انتخاب أعضاء مجلس الاتحاد المكون من 33 صحفيا وصحفية الذين سينتخبون بدورهم أعضاء المكتب التنفيذي مبينا أن أعضاء المؤتمر ركزوا على الإعلام الاستقصائي والتأهيل والتدريب و تنشيط الاتحاد وعلاقاته الخارجية وإحداث نقابات جديدة ضمن الاتحاد واستكمال تعديل قانون الإعلام.

وكانت أعمال المؤتمر السادس لاتحاد الصحفيين بدأت أمس تحت عنوان “حينما تلامس  المؤسسات الإعلامية هموم المواطنين تكسب ثقتهم وتساهم في تعزيز القاعدة الشعبية الداعمة لمؤسسات الدولة”.

بانوراما طرطوس-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات