تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

المشافي والأطباء يطالبون شركات التأمين بـ5٫9 مليارات ل.س بدل خدماتهم في 6 أشهر

ffبلغ إجمالي مبالغ مطالبات شركات إدارة النفقات الطبية 5.9 مليارات ليرة سورية، منها 4.6 مليارات ليرة سورية مطالبات القطاع الإداري للمؤسسة العامة السورية للتأمين و524 مليون ليرة سورية مطالبات القطاعات الأخرى لدى المؤسسة، على حين وصل إجمالي مبالغ المطالبات لدى شركات التأمين الخاصة نحو 794 مليون ليرة سورية، وبلغت إجمالي مبالغ المطالبات لصناديق الرعاية نحو 20.5 مليون ليرة سورية، وذلك لأكثر من 3.22 ملايين مطالبة.
وحسب التقرير الصادر عن مديرية مقدمي الخدمات التأمينية في هيئة الإشراف على التأمين عن النصف الأول للعام الجاري 2016 فقد توزعت المطالبات على 2.72 مليون مطالبة في القطاع الإداري للمؤسسة العامة السورية للتأمين و271 ألف مطالبة في القطاعات الأخرى لدى المؤسسة، إضافة إلى 224 ألف مطالبة لدى شركات التأمين الخاصة، و5951 مطالبة في صناديق الرعاية.
وبيّن التقرير وجود نحو 3.2 ملايين مطالبة خارج المشافي (عيادات وصيادلة ومخابر..) بقيمة إجمالية 4.7 مليارات ليرة سورية موزعة على 2.7 مليون مطالبة في القطاع الإداري لدى المؤسسة العامة السوية للتأمين بقيمة 3.8 مليارات ليرة سورية و268 ألف مطالبة في القطاعات الأخرى لدى المؤسسة بقيمة 426 مليون ليرة سورية، إضافة إلى 213.6 ألف مطالبة لدى شركات التأمين الخاصة بقيمة 413 مليون ليرة سورية، و5581 مطالبة لدى صناديق الرعاية بقيمة 9.6 ملايين ليرة سورية، على حين بلغ عدد المطالبات داخل المشفى و412.8 ألف مطالبة بقيمة إجمالية 1.2 مليار ليرة سورية منها على 28 ألف مطالبة في القطاع الإداري لدى المؤسسة العامة السوية للتأمين بقيمة 715 مليون ليرة سورية و2648 مطالبة في القطاعات الأخرى لدى المؤسسة بقيمة 98 مليون ليرة سورية، إضافة إلى 10.3 ألف مطالبة في شركات التأمين الخاصة بقيمة 380.9 مليون ليرة سورية، و370 مطالبة لدى صناديق الرعاية بقيمة 10.9 ملايين ليرة سورية.
وحسب تقرير المديرية بلغ إجمالي عدد المؤمن لهم صحياً 755630 مؤمناً منهم 616781 مؤمناً في القطاع الإداري لدى المؤسسة العامة السوية للتأمين و50979 مؤمناً في القطاعات الأخرى لدى المؤسسة، إضافة إلى 77265 مؤمناً لدى شركات التأمين الخاصة، و10605 مؤمنين في صناديق الرعاية.
وعن البيانات الواردة في التقرير بين نائب المدير العام لهيئة الإشراف على التأمين عادل خضر لـ«الوطن» أنه وبمقارنة بين بيانات التأمين الصحي في شركات التأمين الخاصة مجتمعة والبالغة نحو 77 ألف مؤمن مع بيانات قطاع التأمين الصحي الاقتصادي والبالغ نحو 51 ألف مؤمن، يتضح اهتمام المؤسسة العامة السورية للتأمين بقطاع التأمين الاقتصادي على حين يتجلى عدم اهتمام الشركات الخاصة بهذا القطاع.
وعن صناديق الرعاية أوضح خضر أنها تعود لجهات تقوم بتخديم عامليها من دون عقد تأمين مع شركات التأمين، بحيث تقوم بعقد اتفاق مع إحدى شركات إدارة النفقات الطبية بشكل مباشر بتقديم الخدمات من خلال الشبكة الطبية المعتمدة من قبلها، ويتم تحديد التغطيات بموجب الاتفاق بين هذه الجهات وشركة إدارة النفقات.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات