قرارات لدعم العملية الانتاجية بقطاع الدواجن.. طرح 50 ألف صوص فروج أسبوعيا بالأسواق

0000011111أكد مدير المؤسسة العامة للدواجن المهندس سراج خضر أن “المؤسسة تطرح “50” ألف صوص فروج اسبوعيا في الاسواق المحلية وتعمل على ايصاله إلى المناطق الشرقية في الحسكة والقامشلي رغم كل الصعوبات .

وبين الخضر في تصريح لوكالة سانا أن ارتفاع اسعار البيض والفروج في الفترة الاخيرة مرتبط بموضوع العرض والطلب والتربية الموسمية عند المربين التي تتركز في فترات معينة يحددها المربون وفق المناسبات والاعياد التي يتم فيها زيادة الطلب على مادة الفروج ما يؤدي إلى خروج العديد من المربين من العملية الانتاجية في الفترات الاخرى من السنة.

وكشف الخضر أن المؤسسة تقوم حاليا بالتفاوض لاستيراد قطيع امات بياض لتأمينه للعام القادم في حين اتخذت الحكومة سلسلة من القرارات لدعم العملية الانتاجية في هذا القطاع أهمها السماح باستيراد الأعلاف مع إيجاد آلية دعم لمعامل الأعلاف المحلية ما أسهم في استمرار عمل مؤسستي الدواجن والاعلاف ورفد السوق بدورات جديدة من الفروج البياض لتعود الدورة الانتاجية كما كانت عليه.

وبلغ انتاج المؤسسة من بيض المائدة 137 مليون بيضة لغاية نهاية الشهر الماضي ومليونا و”700000″ صوص طبياض وفروج” تم طرحها في الاسواق ومنشآت القطاع العام والخاص اضافة إلى “9” ملايين بيضة تفريخ”بياض وفروج”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات