تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

دخول بئر جحار 8 في الخدمة بطاقة 350 ألف متر مكعب من الغاز يوميا

13-28-660x330أعلن وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم وضع بئر “جحار رقم 8” بالخدمة بطاقة إنتاجية تبلغ 300 إلى 350 ألف متر مكعب من الغاز يوميا.
وأوضح الوزير غانم في تصريح لوكالة سانا أن البئر ينتج 650 برميلا من المكثفات النفطية ومن الغاز المنزلي ما بين 20 إلى 30 طنا يوميا لافتا إلى أن الوزارة تركز جهودها على تأمين كميات إضافية من الغاز رغم الصعوبات كافة من خلال إعادة تأهيل الآبار المتوقفة ووضعها بالخدمة من جديد.
وبين الوزير غانم أن وضع بئر جحار 8 من جديد يأتي في إطار استراتيجية الوزارة والمؤسسات والشركات التابعة لها للتغلب على التحديات التي أفرزتها الأزمة المتمثلة بنقص كميات الغاز المنتجة والحاجة الماسة لتأمين احتياجات محطات توليد الطاقة الكهربائية من الغاز.
يذكر أن حقل جحار يقع إلى الشمال الغربي من مدينة تدمر على بعد 35 كيلو مترا منها وتم تأسيسه عام 2001 ويتضمن 7 آبار غازية وبئرا نفطية واحدة.
وكانت وزارة النفط أعلنت في آب الماضي عن تشغيل بئر “أبو رباح 13” قرب حمص ووضعها بالاستثمار الفعلي بطاقة إنتاجية تبلغ 200 ألف متر مكعب من الغاز يوميا.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات