ارتفاع في اسعار الأعلاف سيقابله ارتفاع بأسعار البيض والفروج

01-bd0أكد مدير مؤسسة الأعلاف مصعب العوض في تصريح لإذاعة ميلودي اف ام أن “أسعار الأعلاف ارتفعت من 55 ألف ليرة سورية للطن الواحد إلى 75 ألف ليرة سورية، وذلك نتيجة لارتفاع سعر النخالة من قبل المؤسسة العامة للمطاحن”.
وأكد بدوره مستشار لجنة مربي الدواجن باتحاد غرف الزراعة، عبد الرحمن قرنفلة لميلودي اف ام، أن “أسعار البيض والفروج سترتفع تبعا لارتفاع أسعار الأعلاف، وبشكل يساوي نسبة ارتفاعها، لأنها تشكل 80{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} من قيمة الإنفاق على الدواجن”.
وأوضح قرنفلة، أن “أي تغيير بأسعار الأعلاف سواءً ارتفاعاً أو انخفاضاً سينعكس على سعر المنتج”، مشيراً إلى أن “ارتفاع سعر البيض والفروج لا يتعلق فقط بارتفاع سعر العلف، بل أيضا يتأثر بالعرض والطلب، ويجب الأخذ بالحسبان أيضاً أن ارتفاع سعر الأعلاف سيؤثر أيضاً على العرض، لأن الكثير من المربين لا يملكون سيولة كافية لكي يشتروا الاعلاف، وبالتالي هذا يدفعهم للصرف عن الإنتاج”.
 
وأوضح قرنفلة، أن “الاعلاف مادة مستوردة تتأثر بسعر الصرف، وأيضاً تتأثر بتكاليف النقل التي تعتبر مرتفعة في سورية، إضافة إلى عوامل أخرى عديدة تؤثر على سعر العلف، وبالتالي ستنعكس على أسعار البيض والفروج”.
 
 
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات