تخطى إلى المحتوى

وزارة الخارجية تعلن عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من العاملين الإداريين من حملة الإجازة الجامعية

 

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من العاملين الإداريين في الوزارة لوظيفة معاون رئيس ديوان من الفئة الأولى وفق الشواغر المحددة في الملاك لحملة الإجازة الجامعية في الاقتصاد والحقوق والإعلام والآداب والعلوم الإنسانية “أقسام اللغة الإنكليزية والفرنسية والتاريخ والجغرافيا وعلم الاجتماع” أو ما يعادلها.

وتقدم طلبات المشتركين في المسابقة إلى إدارة الشؤون الإدارية والمالية في الوزارة اعتبارا من 15 حزيران وحتى 15 تموز 2017 .

وتخصص نسبة 50 بالمئة من الشواغر المشار إليها في الإعلان لذوي الشهداء العسكريين وقوى الأمن الداخلي والمدنيين وفي حال عدم توفر نسبة 50 بالمئة من ذوي الشهداء ممن تقدموا إلى المسابقة يصار إلى ملء تلك الشواغر من غيرهم.

وتشمل المسابقة امتحانا تحريريا ومؤتمتا من 50 علامة ومقابلة شفهية من 35 علامة يضاف إليها معامل التثقيل لشهادة قيد العمل 15 علامة ويعتبر ناجحا في المسابقة من حاز على محصلة نهائية 60 بالمئة فما فوق من مجموع العلامات التحريرية والمؤتمتة والشفهية ومعامل التثقيل.

وأوضح الإعلان انه من شروط المسابقة أن يكون المتقدم غير عامل في وزارات الدولة أو إحدى مؤسساتها وأن يكون متقنا لإحدى اللغتين الإنكليزية أو الفرنسية ولاستخدام الحاسوب وأن يكون قد أدى الخدمة الإلزامية أو معفى منها أو يؤديها وغير متخلف عن الالتحاق بالخدمة الاحتياطية.

كما تضمنت شروط المسابقة ألا يتجاوز عمر المتقدمين بتاريخ 1-4-2017 ال32 عاما باستثناء المتعاقدين في وزارة الخارجية والمغتربين وألا يقل معدل التخرج في الإجازة الجامعية المطلوبة عن 55 بالمئة ويمكن للراغبين الاطلاع على باقي الشروط من الموقع الإلكتروني للوزارة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات